الموقعتحقيقات وتقارير

«التضامن» توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى 25 يناير لتقديم خدمات طبية بالمجان لحاملي بطاقات «تكافل وكرامة» بالشرقية

كتبت – منار إبراهيم 

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مستشفى 25 يناير للخدمات الطبية، لتقديم خدمات طبية علي أعلي مستوى بالمجان في قلب الريف المصري بمحافظة الشرقية للأشخاص الأولي بالرعاية من حاملي بطاقة «تكافل وكرامة»، كمشاركة أولى من المؤسسة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في المجال الصحي من إنسان إلى إنسان للعلاج بالمجان.

واتفق الطرفان على أن تكون الفئات المستهدفة من هذا البروتوكول هم: حاملي بطاقة « تكافل وكرامة» بالشرقية، أبناء دور الرعاية الاجتماعية والمسنين وذوي الإعاقة، بالإضافة إلي الحالات التي تحيلها الوزارة للعلاج بالمستشفى من الفئات الأولي بالرعاية علي أن يوافي الطرف الثاني الوزارة بإجمالي الحالات التي تم علاجها من هذه الفئات كل ستة أشهر.

وقالت “وزيرة التضامن” إن المؤسسات الأهلية قريبة من المجتمع وصديقة له وتقدم مجموعة من الخدمات التكاملية سواء الصحية أو التنموية، مشيرة إلي أن وزارة التضامن الاجتماعي تنظر إلي الفقر من منظور متكامل ومتعدد الأبعاد، حيث لا تهتم بالدعم النقدي فقط ولكن بالرعاية الصحية والتعليمية وتوفر مشروعات لزيادة الدخل والتركيز علي المشروعات الغذائية والحيوانية والزراعية.

نرشح لك : وزيرة التضامن: مليون أسرة تنضم لـ«تكافل وكرامة»

وأشارت إلي أن هذا البروتوكول يأتي من منطلق حرص الوزارة علي تعزيز التعاون مع المجتمع المدني وانطلاقا من أحقية المواطنين الأولي بالرعاية في الحصول علي خدمات صحية على أعلي مستوي دون تحمل أعباء مالية وبما يتكامل مع خطط الدولة في مسعاها لتطوير الرعاية الصحية للمواطن وبالتحديد في الريف المصري.

وفي النهاية، لفتت إلى أن توثيق العلاقة مع المجتمع المدني مهمة للغاية، لأن تكامل الأطراف مع بعضها يعود بالنفع علي المجتمع، والوزارة تفتح أبواب الشراكة من أجل خدمة بلدنا الحبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى