خارجي

البنتاجون: نتخذ خطوة تجاه أي تهديد في البحر الأحمر إذا وجدناه يمثل خطرا بغض النظر عن وجهة هذا التهديد

كتبت أميرة السمان

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون”، أنها ستتخذ خطوة تجاه أي تهديد في البحر الأحمر إذا وجدته يمثل خطرا بغض النظر عن وجهة هذا التهديد، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

وفي سياق متصل قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن المأساة في قطاع غزة لا يمكن تصورها، ومشروع القرار الأممي المطروح يدعو لإدخال المساعدات فورا.

ولفت مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أن الوضع في غزة كارثي ولا يتحمل أي تأخير لإنهاء الحرب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

حديث نتنياهو عن مواجهة محتملة في الضفة الغربية يعبر عن نوايا مبيتة

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، إن التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والتي أشار خلالها إلى استعداد جيش الاحتلال لمواجهة مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، تعبر بشكل واضح عن نواياه المبيتة، ووجود قرار إسرائيلي لإشعال الضفة الغربية.

وأضاف “أبو ردينة”، أن تصريحات نتنياهو التي أشار فيها إلى إنشاء سلطة مدنية تابعة للاحتلال في قطاع غزة، مُدانة ومرفوضة، وتُشكل تحديًا للمجتمع الدولي برمته، وللمواقف المُعلنة للإدارة الأمريكية، والتي رفضت إعادة احتلال غزة أو اقتطاع أي جزء منه.

وشدد على موقف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الذي يؤكد أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين، وأن منظمة التحرير الفلسطينية، هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه التصريحات، تأتي في إطار ما يجري من حرب إبادة جماعية يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، من عمليات قتل واعتقال للمواطنين الفلسطينيين واقتحامات للمدن والقرى والمخيمات، وتهجير قسري للسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى