الموقعتحقيقات وتقارير

استشاري طب نفسي لـ«الموقع»: “نوم أبو الهول إشارة لحلول سماوية”!

كتبت – منة وهبه

لازال الجدل قائما حول نوم أبو الهول، بعدما تداول أحد النشطاء صور وفيديو له ظهرتا خلاله عيناه مغمضتان، على عكس ما كانتا تبدوان دائما، ما تسبب في حالة من الجدل خاصة مع انتشار نصوص فرعونية تحذر من نوم أبو الهول وما يمكن أن يجلبه.

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الناس هي من تريد تصديق أن أبو الهول نام و”أغمض عينيه”.

وتابع في تصريحات خاصة لـ «الموقع»: هناك أشخاص عندما يكونوا في مرحلة ضغوط نفسية تبحث عن حلول غير منطقية وغير طبيعية مثل “أبو الهول نطق” أو “السيدة مريم العذراء ظهرت في 6 أكتوبر” والكثير غيرها.

وأضاف “فرويز” أنه يوجد فرق كبير بين أن هذا الشئ حدث أو لا وبين أننا نريد تصديق الحدث حتى إذا كان لا يتوافق مع الأمور الطبيعية.

نرشح لك: «أبو الهول لا قام ولا نام».. كبير الأثريين يرد على شائعة الموسم

وأوضح الإخصائي النفسي أن الشائعات تعمل على الحالة النفسية للمجتمع، بالإضافة إلى أنه أحيانا القوى الخارجية هي التي تتعمد أن تفعل ذلك، لان الشائعات أنواع عديدة فيوجد شائعات من المعروف أنها تنتشر في كل فترة من السنة مثل التغيير الوزاري أو إقالة الوزراء وغيرها وهذا النوع نابع من داخلنا عن طريق الأمنيات التي نتمناها.

وأضاف: وتمنيهم أن يكون أبو الهول نائم يعود إلى أنه شئ خارق فإذن يوجد حلول سماوية وخارقة للمشكلات التي نمر بها، مؤكدا على أننا نبحث عن حلول غير أرضية عندما تكثر لدينا المشكلات ويوجد آخرين يفعلون ذلك كنوع من الدعابة أو لفت الانتباه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى