الموقعتحقيقات وتقارير

«أبو الهول لا قام ولا نام».. كبير الأثريين يرد على شائعة الموسم

كتبت- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن تمثال أبو الهول، عقب تداول صور وهو غامض للعينين، وهو ما أثار الجدل حول حقيقة الصور المتداولة.

الموقع” كشف حقيقة الصورة المتداولة لتمثال أبو الهول وهو مغلق العينين، حيث قال مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة الأثار، إن الصور المتداولة لتمثال أبو الهول وهو مغمض العينين “مفبركة” وليست حقيقة.

وأوضح “شاكر” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن أبو الهول أثير حوله الكثير من الخرافات، مثل الأهرامات والملك توت عنخ أمون، مبينا أنه يمكن أن تكون الصورة المتداولة عن التمثال المقلد لأبو الهول الموجودة في الصين.

واستكمل: “الموضوع كله مفبرك وأبو الهول لا قام ولا نام وزاوية تصوير وفوتوشوب وإضاءة وكمان التصوير بكاميرا هاتف وليست كاميرا محترفين وسط أجواء ضبابية من الرياح والعاصفة أمس”.

نرشح لك :بعد تكرار أخطاء الأطباء..هل أصبح الوقت مناسبًا لخروج «المسئولية الطبية» للنور؟..«الموقع» يفتح الملف

وأشار إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي تثار فيها الأقاويل عن أبو الهول، مبينا أنه منذ سنوات حدث نفس الأمر عندما قال الشيخ علي جمعة، بأن وجه أبو الهول، هو وجه النبي أدريس عليه السلام، وأثير الخلاف حول هذا الأمر.

وتابع أن السوشيال ميديا كانت في عهد الفراعنة أيضا وكان لها وسائل خاصة بها، مبينا أنه في عهد الملك تحتمس الرابع، استخدم الترويج لأبو الهول في الاستيلاء على الحكم، عندما روج بين الناس أن تمثال أبو الهول معبود الشمس طلب منه أن يتولى الحكم بدلا من شقيقه الأكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى