الموقعتحقيقات وتقارير

احذروا الذروة.. الأرصاد تكشف لـ”الموقع” مصير الطقس في الـ 72 ساعة المقبلة

كتبت- دعاء رسلان

بات الحديث عن حالة الطقس، هو الشغل الشاغل للكثير من المواطنين، للتعرف على الأوضاع الجوية، ومدى شدة الموجة الحارة التي تتعرض لها محافظات الجمهورية خلال هذه الأيام، ما ينتظر خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنه لابد على المواطنين الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة.

وكشف شاهين لـ”الموقع” أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر في الارتفاع خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأوضح أنه بداية من يوم السبت المقبل سيشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة.

نرشح لك : الدولار وسطوة الأجانب.. المستخبي في أزمة الكهرباء

وتابع أن طقس اليوم الأربعاء سيشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة في الظل تصل إلى 44 درجة حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما أن درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد تصل إلى 45 درجة.

ونوه إلى أنه سيتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط، أضاف أنها ستترواح بين خفيفة ومعتدلة مع ارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر و1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر و1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى