منوعات

«إعلامية»: السوق السوداء ليس لها أمان واستمرار الإجراءات الحكومية لردعهم ضروري

كتبت أميرة السمان

قالت الاعلامية قصواء الخلالي إن صفقة رأس الحكمة كان لها انعكاسات ايجابية على كافة الاصعدة المختلفة، والجميع لاحظ هذا الأمر.

تابعت الخلالي، أن انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه مرة اخرى بنسب كبيرة، منوهة انه لا يوجد أمان للسوق السوداء لأنها تعتمد على التلاعب برغم الضربات المكثفة لتحجيمها

أوضحت أنه يوجد مقاومة للمنتفعين من هذه الأمر، لذلك رأينا ارتفاع طفيف في سعر الدولار امام الجنيه مرة أخرى الساعات الماضية.

أشارت إلى أن خبراء الاقتصاد أكدوا أن السوق السوداء سيكون له رد فعل في المقاومة لتحسن المشهد حتى الرمق الأخير، حرصًا على مصالحهم على حساب معاناة المواطنين.

كما شددت الخلالي على أن استمرار الضربات سيكون له دور في تحجيمهم، مطالبة استمرارية الاجراءات الحكومة في العمل على تحجيم أباطرة السوق السوداء، جاء ذلك خلال تقديمها برنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على قناة “CBC”، مساء اليوم الإثنين.

كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تفاصيل صفقة رأس الحكمة وتداعياتها على المضاربات في الذهب والدولار، موضحا أن الاتفاق زلزل كثيرا السوق السوداء للدولار التي خسرت كثيرا منذ الأمس

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن انخفاض الدولار في السوق السوداء بلغ معدلات كبيرة وسوف يزداد على يوم الاثنين المقبل لأن اليوم والأمس إجازة رسمية في القطاع المصرفي.

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي أن سعر الذهب في انخفاض كبير منذ الأمس، مضيفا: طالما تجار الذهب خفضوا سعر المعدن الأصفر وقارنوه بالعملة الخضراء، فإن هناك انخفاضات كبيرة يوم الإثنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى