اقتصادالموقع

أيمن فودة يكشف لـ «الموقع» تأثير قرار أوبك+ على مؤشرات البورصة

 كتبت حنان حمدي الحلو

قال الدكتور أيمن فودة، رئيس لجنة سوق المال بالمجلس الإفريقي، إن الأداء العرضى مازال مرشحا للمؤشرات المصرية، فى ظل الارتباك الذى تشهده الأسواق العالمية و تباين الأسواق الخليجية، مع سرعة وتيرة الأحداث الاقتصادية وانعكاسها على النفط و الذهب و الدولار، و اتجاه العديد من البنوك المركزية لرفع الفائدة على وقع الفيدرالى الأمريكى.

وأضاف فودة في تصريح لـ “الموقع” أن المؤشرات الخليجية ستتفوق نسبيا بارتفاع النفط الذى تجاوز ال 4% لجلسة نهاية الأسبوع بعد قرار أوبك+ تخفيض الإنتاج اليومى ملياري برميل مع تراجع المخزونات الأمريكية على غير المتوقع.

 نرشح لك : لجنة سوق المال بالمجلس الإفريقي لـ «الموقع»: طرح العاصمة الإدارية سيكون طوق نجاة البورصة المصرية

وأشار خبيرأسواق المال أن هذه الأسباب تبقى المؤشر الرئيسي بين ال 9600 نقطة و ال 10150 نقطة ما لم تستجد احداث تعكس الاتجاه هبوطا اوصعودا بصورة قوية، إلى أن المؤشر السبعينى الذى يتداول بين ال 2180 نقطة و ال 2280 نقطة، لحين وجود محفزات تدفع بضخ سيولة جديدة بالأسهم.

ونصح الخبير المالي، بالاستفادة من الارتفاعات بالتخفيف و إعادة الشراء، مع إعادة اختبار مناطق الدعم، مع الانتقائية يوميا من خلال الشاشة للأسهم ذات الحراك، والارتفاع بقيم تداول عالية، مع التحليل الفنى للوقوف على مستويات الدعم والمقاومة.

وتابع، “مع إمكانية التبديل للأسهم التى تعطى إشارات شراء واضحة لتوزيعات نقدية أو عروض استحواذ قوية، مع الاحتفاظ بنسبة سيولة لاقتناص الفرص على الأسهم القوية خلال أى تراجعات مع استمرار التخلى تماما عن الشراء الهامشى”

 نرشح لك : «ليست طاولة قمار».. خبيرة لـ«الموقع»: طفرة نوعية لآداء سوق المال مع تدشين مبادرة سفراء البورصة المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى