الموقعتحقيقات وتقارير

“أول شهيد في رابعة”.. “الموقع” يكشف حكاية الشهيد شادي مجدي بعد ظهوره في مسلسل “الاختيار ٢”

كتبت – دعاء رسلان

اعتاد المتابعين لمسلسل الاختيار، الكشف عن شخصيات جديدة وحقائق وأسرار في كل حلقة، وفي حلقة اليوم، من مسلسل الاختيار الجزء الثاني، جاء الحديث عن الشهيد المقدم شادي مجدي.

ويستعرض “الموقع” حكاية المقدم شادي مجدي ضابط العمليات الخاصة.

من هو المقدم شادي مجدي؟

المقدم شادي مجدي، من مواليد عام 1981، وتخرج من كلية الشرطة عام 2004، ثم ألتحق بجهاز العمليات الخاصة التابع لوزارة الداخلية، نتيجة لتمتعه بقوة بنيان ورباطة جأش.

يمتلك المقدم شادي مجدي، شقيق واحد اسمه هيثم، والذي كان يصغر الشهيد بـ7 سنوات، وتزوج “شادي” قبل استشهاده ورزقه الله بطفلة “فريدة”.

مهام المقدم شادي مجدي

شارك المقدم شادي مجدي في تأمين المنشات الحيوية في العديد من الأحداث، التي شهدتها مصر عقب أحداث 2011، كما شارك في تأمين محاكمة الرئيس الراحل حسني مبارك، عام 2012.

حكاية أول شهيد في ميدان رابعة

لم يتوان الشهيد شادي طوال حياته عن المشاركة في عمليات أمنية حساسة ومعقدة، وكان يقدم أفضل ما يمكن، وكانت أخر هذه العمليات، هي المشاركة في فض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية في ميدان رابعة العدوية، حتى أصبح أول شهيد للشرطة هناك.

وقضت محكمة جنايات أمن الدولة، محاكمة 740 متهمًا من عناصر جماعة الاخوان الإرهابية في قضية تدبير اعتصام رابعة، كما أصدرت أحكامًا رادعة بإعدام 75 متهمًا منهم “محمد البلتاجي وعصام العريان وآخرين”، والعقاببالسجن المؤبد والمشدد على آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى