الموقعتحقيقات وتقارير

أول تعليق من مالك «الحدث اليوم» على انتحال صفة مجدي يعقوب بأحد برامج القناة

قال النائب السابق محمد إسماعيل، مالك قناة الحدث اليوم، إن القناة كانت اتخذت قرار بوقف برنامج “الحياة احلى” والتحقيق مع مقدميه، بعد واقعة المكالمة المفبركة للدكتور مجدي يعقوب، وأن القناة حذفت الفيديو الخاص بها من الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما حصد حوالي 100 مشاهدة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«موقع الموقع» أن مقدم البرنامج وهو الإعلامي شريف عادل أكد للقناة أنه على تواصل مستمر وعلاقة وطيدة بدكتور صديق للسير مجدى يعقوب وهو من يوصله به دائما وهو الدكتور محمد جمال، باعتباره وسيط دائم بينهما.

وتابع أن الدكتور محمد جمال أكد أن السير مجدي يعقوب سوف يتحدث مع الإعلامي في مداخلة عبر الفيديو كونفرانس، لكنهم فوجئوا بما يثار حول أن الصوت مختلف وتزييف المكالمة، لذا اتخذوا إجراءات بإيقاف البرنامج وتحويل مقدمه للتحقيق في تلك الواقعة.

نرشح لك: الهوا بالساعة وضيوف شبح.. ماذا يحدث داخل كشك الحدث اليوم؟

وكانت قد أعلنت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج “الحياة أحلى” على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وذلك عقب رصد لجنة الرصد بالمجلس لأحد البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

وذلك على خلفية مكالمة مفبركة للدكتور والسير مجدي يعقوب إدعى مقدمي البرنامج أنها خاصة وحصرية لبرنامج الحياة أحلى مع شريف ونوران، حيث قال الإعلامي الموجود لتقديم البرنامج “فخور جدًا إني بكلم حضرتك لثالث أو رابع مرة”، ليرد عليه الجراح العالمي، قائلًا: “أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد”، والتقطت المذيعة أطرف الحديث، قائلة: “دكتور مجدي منور، وبجد لينا الشرف إن أول مداخلة تليفونية في البرنامج تكون من حضرتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى