الموقعتحقيقات وتقارير

“أنا فخور بك علشان إنت شهيد” .. ننشر رسالة نجل الشهيد المقدم محمد مبروك له

كتبت _ فاطمة عاهد

تصدر مسلسل “الاختيار 2” مؤشرات البحث خاصة عقب استشهاد الفنان إياد نصار الذي جسد دور المقدم محمد مبروك، إثر حادث اغتيال بشع يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2013، أثناء خروجه من مسكنه بمدينة نصر وتوجهه إلى عمله، نظرا لكونه ممت ساهموا فى عمليات إلقاء القبض على معظم قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى، وأهمهم خيرت الشاطر ومحمد بديع.

استطاع الشهيد أن يكشف العلاقة بين قيادات الجماعة الإرهابية مع عناصر المخابرات الأمريكية، الموضوعة لتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعمل على إحداث تغيران جذرية في نظم الحكم في المنطقة العربية، عن طريق خلق الفوضى العارمة فؤ جميع أرجاء مصر.

كما تمكن من تسجيل مكالمات هاتفية ورصد بيانات ورسائل متبادلة بين الرئيس المعزول محمد مرسى وأحمد عبدالعاطي مسؤول التنظيم الدولي للإخوان في تركيا، لذا ألقي القبض على محمد مرسي و34 من قيادات الإخوان على ذمة القضية وتم إيداعهم في سجن وادى النطرون، وذلك قبل أحداث 2013.

ابن الشهيد يكتب له خطاب بعد استشهاده

بعد مرور عامان على استشهاد البطل، وفى صباح يوم الذكرى السنوية الثانوية لاستشهاده، كتب زياد محمد مبروك خطاباً لوالده يتضمن هذه الكلمات: “صباح الخير يا بابا.. أنا فخور بك علشان إنت شهيد.. وجدو كمان وحشنى.. بحبك انت وجدو”.

يذكر أن المقدم محمد مبروك، من مواليد منطقة الزيتون عام 1974، في التابعة لمحافظة القاهرة، وتخرج من كلية الشرطة عام 1995.

والتحق البطل محمد مبروك بجهاز أمن الدولة في عام 1997 حتى مايو عام 2011، ثم تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة، ثم عاد إلى جهاز الأمن الوطني الرئيسي في منطقة مدينة نصر عقب ثورة 30 من يونيو والإطاحة بحكم الإخوان.

نرشح لك

 بعد ظهور إياد نصار بدوره في  الاختيار ٢ ..  الموقع يكشف سبب اغتيال البطل محمد مبروك

تناول الاختيار 2 أحداثه .. سكان رابعة يروون لـ الموقع  لحظات الرعب بسبب اعتصام الإخوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى