اقتصاد

أسهم وول ستريت تتباين رغم التفاؤل بأرباح شركات التكنولوجيا

كتبت – هاجر على

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية في بداية التداولات بآخر جلسات الأسبوع، الجمعة، في ظل تفاؤل المستثمرين بالتقارير الفصلية القوية من شركتي التكنولوجيا “ميتا بلاتفورمز” و”أمازون”.

وحققت شركة “ميتا بلاتفورمز” نموا كبيرا في الإيرادات خلال الربع الأخير من العام الماضي تجاوزت 40 مليار دولار.

كما تجاوزت الأرباح الصافية لـ “ميتا”، الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، 14 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2023.

كما أعلنت “ميتا” أنها ستقدم أرباحا نقدية ربع سنوية لأول مرة على الإطلاق، بقيمة 50 سنتاً للسهم.

تحركات الأسهم

صعد “ستاندرد اند بورز 500” بواقع 9.87 نقطة أو بنسبة 0.20 بالمئة إلى 4916.06 نقطة، كما ربح المؤشر ناسداك المجمع 41.52 نقطة أو 0.27 بالمئة إلى 15403.16 نقطة.

أما المؤشر داو جونز الصناعي فتراجع بواقع 71.74 نقطة أو بنسبة 0.19 بالمئة إلى 38448.10 نقطة.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس، ووسعت مكاسبها على خلفية صدور نتائج أعمال عدد من الشركات التكنولوجية الكبرى.

وقرر أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالفيدرالي أمس الإبقاء على الفائدة عند النطاق بين 5.25% و5.50%، للاجتماع الرابع على التوالي.

وجاء في بيان المركزي الأمريكي: “لا تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف للفائدة حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%”.

من جانبه، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن المركزي الأمريكي لا يزال أمامه الكثير من الجهد لمواجهة التضخم، رغم إقراره بأن الاقتصاد الأمريكي حقق بعض التقدم الجيد في تحقيق سيناريو الهبوط الناعم من خلال إبطاء التضخم دون وجود إشارات على زيادة البطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى