محافظات

أسرة تعيش في الشارع بعد طردهم من منزلهم في المنيا.. واستغاثة عاجلة للمحافظ

كتب – محمد علي عبد المنعم

في واقعة مأساوية، رصدت عدسة موقع “الموقع“، أفراد أسرة مكونة من أب وأم وأربعة أطفال، يسكنون الرصيف في احدى الميادين العامة بمركز المنيا، بعد طردهم من شقتهم بسبب انتهاء عقد إيجارهم.

وجاء في استغاثة الأسرة لـ موقع” الموقع “، أن الأب يدعى “إسلام حسين”، وهو عامل بسيط، وليس لديه أي أموال أو سكن بديل، وأن أبنائه الأربعة هم: فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا، وثلاثة أولاد تبلغ أعمارهم 10 سنوات، و7 سنوات، وسنتين.

وأشار الأب، إلى أن ابنته الكبرى تعاني من مرض السكر، وأن حماته المريضة أجريت لها عملية في المخ، وأنه لا يستطيع تحمل مسؤولية رعاية أسرته في الشارع.

وطالب الأب الجهات المعنية، وعلى رأسها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتوفير شقة أولى بالرعاية للأسرة، حتى تتمكن من العيش حياة كريمة.

وكانت القيادة السياسية ووزارة التضامن قد أطلقت مبادرة “سكن كريم”، بهدف توفير وحدات سكنية لائقة للأسر الأكثر احتياجًا، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من المبادرة حتى الآن أكثر من 100 ألف أسرة.

وفي ظل ارتفاع أسعار العقارات والمواد الخام، أصبح الحصول على سكن ملائم أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من الأسر المصرية، خاصة الأسر محدودة الدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى