منوعات

أحفاد أم كلثوم وعبدالوهاب وأحمد رامي ضيوف «كلمة أخيرة».. غدًا

كتبت أميرة السمان

تستضيف الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه على قناة “ON”، يوم غد الأحد، أحفاد أم كلثوم وعبدالوهاب وأحمد رامي، في حديث عن تراث هؤلاء الفنانين وحقوق الملكية الفكرية.

ويحل من أسرة أم كلثوم ضيوفًا على البرنامج دينا الدسوقي حفيدة اخت أم كلثوم، ومن أسرة أحمد رامي، فريدة توحيد أحمد رامي، ومن أسرة عبدالوهاب، عمر خليل ابن عصمت محمد عبدالوهاب والمهندس محمد محمد عبدالوهاب نجل عبدالوهاب.

كما يستضيف البرنامج الدكتور حسام لطفي الخبير الدولى فى مجال الملكية الفكرية، مقرر لجنة حماية الملكية الفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

يذكر أن جيهان الدسوقي، حفيدة أم كلثوم، اتهمت، شركة صوت الفن ببيع حقوق استغلال أغانٍ لكوكب الشرق إلى إسرائيل»، قائلة إن الأمر يحزنها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد: «التراث يشوه وأم كلثوم مش قليلة، والموضوع غير مقتصر على الجانب المادي فقط».

وأعربت عن اعتراضها لجملة «ما يستجد» المكتوبة في العقود المبرمة ما بين والدها والشركة، واصفة إياها بـ«غير القانونية».

وأكملت: «أعترض على تلك الجملة، لأن من باعوا منذ 24 عامًا لم يتوقعوا حدوث المستجدات بهذا التوسع والقيمة الكبيرة في التوزيع وتحقيق إيرادات ضخمة جدًا».

من جانبه، انفعل المنتج محس جابر، صاحب شركة «صوت الفن»، بسبب الاتهام الموجه له، قائلًا: «عيب! الكلام ده كبير وإحنا ناس كبار، مش أي حد يخبط على الباب يبقى حد فاهم، ميصحش تطلع تقول إني ببيع التراث»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أنه اشترى تراث أم كلثوم لأن إحدى الشركات الخليجية كانت ستشتريه، مضيفًا: «لما أدافع في آخر الدنيا عشان ليا حق محدش يعاتبني عليه، وأي شخص يعتدي على عملي حتى داخل إسرائيل لا أتركه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى