الموقعتحقيقات وتقارير

أبو السعود محمد يكشف في حواره لـ«الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي ومستشفى الصحفيين وملف الإسكان

أهتم بملف الإسكان بشكل كبير.. وسأسعى إلى تطويره

مجلس النقابة الحالي يعمل في «جزر منعزلة»

مستشفى الصحفيين أحد الأحلام التي أسعى إلى تحقيقها

أعتب على مجلس النقابة الحالي بسبب عدم اهتمامه بمشروع مستشفى الصحفيين

 

أجرى الحوار- سيف رجب

قال الكاتب الصحفي أبو السعود محمد، المرشح لعضوية مجلس النقابة «فوق السن»، إنه يهتم بملف الإسكان بشكل كبير، وسيسعى إلى تطويره، مضيفًا أنه واحداً ممن أنشأوا لجنة الإسكان، وتمكن من توفير ما يقارب من 1500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى المقابر والوحدات المتنوعة للصحفيين.

وأضاف «محمد» خلال حواره في «الموقع» أنه سيهتم بكافة الملفات والمشكلات التي تواجه النقابة والمهنة، مضيفًا أن ملف القيد من أبرز الملفات التي سيهتم بها أيضاً.

وتابع «محمد» أن مستشفى الصحفيين أحد الأحلام التي يسعى إلى تحقيقها، مضيفًا أنه قام بعمل جيد في ذلك الملف، ولكن المجلس الحالي لم يهتم به بالشكل المثالي.

وأردف أن المجلس الحالي يعمل في جزر منعزلة دون وجود أي ترابط بين الأعضاء، متابعًا أن الاجتماعات كانت تعقد على فترات متباعدة، دون وجود أي انتظام بالمواعيد المحددة لها.

واستطرد: «أعتب على مجلس النقابة الحالي بسبب عدم الاهتمام بمشروع مستشفى الصحفيين، مضيفًا أنه كان يجب التركيز على ذلك الملف بشكل قوي».

وأوضح أن واجهة النقابة أخذت وقت كبير جدًا، وهي كانت لا تحتاج إلى ذلك، مضيفًا: «المجلس الحالي قام بتغيير الواجهة بشكل كامل حتى يذكر في التاريخ أن الواجهة تغيرت في عهد ذلك المجلس».

نرشح لك: عمرو بدر يكشف في ندوة «الموقع» عن رأيه في ملف الحريات والفصل التعسفي وأداء المجلس الحالي و«الواجهة» ومستقبل الصحافة الورقية وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وتابع أن النقيب ضياء رشوان أجاد في بعض الملفات وأبرزها ملف الصحفيين المحبوسين، مضيفًا أنه يعتب عليه لعدم اهتمامه بمستشفى الصحفيين، حيث إنه يرى أن هذا الملف بلا جدوى.

وأردف أنه على النقيب القادم الاهتمام بالتنوع داخل المجلس، وتقسيم اللجان بين كافة الأعضاء، مضيفاً أنه يجب أن يعمل أعضاء المجلس بشكل قوي في كافة اللجان المختلفة.

وأشار إلى أنه ينصح أعضاء الجمعية العمومية بأن يكون لديهم وعي نقابي كامل، وأن يشاركوا في الانتخابات لاختيار المجموعة الأصلح، والتي ستقود النقابة خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى