الموقعمدارس وجامعات

الدكتور صديق عفيفى: طيبة من أوائل المعاهد التكنولوجية ومناهجنا تواكب التطورات العلمية

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إن أكاديمية طيبة بمعاهدها الثلاث العليا تواصل مسايرة التطورات العلمية والتكنولوجية المتلاحقة وينعكس ذلك على المواد الدراسية.

وأوضح أن معهد طيبة العالي للحاسب يُعد من أوائل المعاهد التى قامت بتدريس مادة الذكاء الاصطناعي، وبعدها قامت وزارة التعليم العالي بالتوسع فى مجال الحاسب على مستوى على مستوى الجمهورية، نظرًا لأهميته في سوق العمل.

وأضاف رئيس أكاديمية طيبة أن المعهد بصدد بدء إجراءات تجهيز القسم الرابع فى معهد طيبة العالى للهندسة، وهو قسم الميكاترونيكس والذي يجمع بين الميكانيكا والاتصالات والكهرباء.

وأشار إلى أن التخصص الجديد يشمل العلوم الهندسية الثلاثة (ميكانيكا – كهرباء – برمجة)، حيث سيكون خريج هذا التخصص يكون قادرا على التعامل مع أي آلة، واستيعاب كل مكوناتها ونظام تشغيلها بشكل كامل، ويكون مجهز على التعامل مع أية مشكلة قد تواجه الآلة باحترافية شديدة وفي أسرع وقت وبأقل تكلفة.

نرشح لك: رغم وقف قبول خريجي المعاهد.. عميد هندسة طيبة: تنطبق علينا كافة الشروط ويستمر قبول خريجينا بنقابة المهندسين

ولفت إلى أن تنبع هندسة الميكاترونيكس، تحتل مكانة كبيرة في المصانع والشركات المختلفة، حيث يساهم بدور هام في استمرار عملية الإنتاج بصورة انسيابية فيقوم مهندس الميكاترونيكس بمتابعة أداء الماكينات وتصليح أي أعطال خطيرة بجانب دوره كحلقة وصل بين مهندسين الكهرباء والبرمجة والميكانيكا والإشراف على الفنيين.

وفي النهاية، أكد على أهمية توعية الطلاب بضرورة الاستفادة من ايجابيات التكنولوجيا بدلا من إضاعة أوقاتهم في أشياء غير مفيدة .

يذكر أن، أكاديمية طيبة واحدة من أقدم المعاهد الخاصة المتخصصة في العلوم الإدارية، رسالتها تقديم العلوم والبحوث والتعليم الجيد، باستخدام أساليب تعليم حديثة وتكنولوجيا متقدمة.

تحرص دائمًا على تطوير المناهج وفقًا لاحتياجات السوق المحلي والأسواق الدولية لحصول الخريجين على وظائف جيدة.

تتمثل رؤيتها في بناء الطابع العلمي والأخلاقي والثقافي للطلبة وأن نكون حضانات للمواهب، وإعداد خريجين قادرين على المنافسة محليًا ودوليًا من خلال خدمات تعليمية وبحثية وبيئية متميزة.

وتضم الأكاديمية ثلاثة معاهد عُليا تمنح درجة البكالوريوس في تخصصاتها، وهي: معهد طيبة العالى لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية والحاصل على شهادة الجودة، معهد طيبة العالي للهندسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى