سياسة وبرلمان

رئيس اقتصادية الشيوخ : ما يحدث في امتحانات البابل شيت بكليات الحقوق جريمة

كتب – محمد يوسف:

هاجم النائب هاني سري الدين رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ ، منظومة التعليم المستحدثة بكليات الحقوق ، مؤكدا بأن مايحدث في امتحانات البابل شيت بكليات الحقوق جريمة، في حق كلية الحقوق لأن الطالب يتخرج ولا يستطيع التعبير عن نفسه لافتقاده للابداع .

واضاف سري الدين خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اثناء مناقشة طلب المناقشة العامة المقدمه من النائبة هبة شاروبيم، وأكثر من عشرين عضواً من الأعضاء، عن استيضاح سياسة حكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمى بشأن آليات تفعيل تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي للكتاب الجامعي الإلكتروني، بأن هذه الوظائف النيابة العامه والمحاماه وغيرها تحتاج للكلمة والقدره علي التعبير ، وبما الطالب لايستطيع ان يكتب مقالة سطرين وهناك خطورة كبيرة علي الطلاب من البابل شيت خاصة ان اللوائح لاتلزمه ولم نشاهد نظام البابل شيت في اي دولة علي مستوي العالم لا في أمريكا ولا أوروبا.

وطالب سري الدين ان يعاد النظر فيها للابتكار والتاهيل اللوائح وغيرها تؤخذ بعين الاعتبار لان الخطابه اختفت والابداع اختفي.

وشدد رئيس اقتصادية الشيوخ على أنه لابد أن يكون هناك بروتوكولات للتعليم المستمر نحن نفتقد إلى التعلم المستمر خاصة في الطب والهندسة ضمن الاستراتيجية لرفع الكفاءات والتاهيل وزيارد علي القدره علي التخصص والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى