الموقعفن وثقافة

6 نجوم بالمنافسة.. تعرف على قائمة أفلام موسم عيد الأضحى

كتبت – ياسمين السيد

ينتظر الجمهور اليوم الثلاثاء الأفلام الجديد بالسينمات التي تنافس في عيد الأضحى المبارك، خلال الأربع أيام المقبلة، ومع زيادة نسبة الإشغال إلى أكثر من 50% زادت الأفلام المعروضة بين المصري والأجنبي.

ويتنافس 6 أفلام خلال موسم عيد الأضحي في السينمات حاليًا، وينافس فيها مجموعة كبيرة من كبار النجوم مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز وتامر حسني.

“العارف”

ينافس فيلم العارف-عودة يونس للنجم أحمد عز ويحصد المركز الأول بين الأفلام حتى الآن، ويشارك في البطولة كلا من أحمد فهمى، ومحمود حميدة، ومصطفى خاطر، وكارمن بصيبص، وحازم إيهاب وأحمد خالد صالح، وآخرين، والعمل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة “الهاكرز”.

“البعض لا يذهب للمأذون مرتين”

وبعده يأتي فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، للفنان كريم عبدالعزيز ودينا الشربيني، ويشاركهما ماجد الكدواني، وبيومى فؤاد وآخرين من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمى، ونسرين أمين، وعمرو عبدالجليل وآخرين والعمل من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

 

“مش أنا”

والفيلم الثالث هو “مش أنا”، للفنان تامر حسني وتدور قصته حول حالة نفسية تصيب “حسن” الشخصية التي يجسدها تامر حسنى وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهى الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائمًا على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها.

ويشاركه في البطولة كلا من ماجد الكدواني، وحلا شيحة، وسوسن بدر، وآخرين والعمل قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق.

“ماما حامل”

ينافس أيضًا فيلم “ماما حامل” لـ ليلى علوي والذي تولى تأليفه لؤى السيد، وكان من إخراج محمود كريم، وشاركها البطولة بيومى فؤاد، محمد سلام، حمدى الميرغنى، نانسى صلاح، شريف دسوقى، سامي مغاورى، هدى الإتربى، بدرية طلبة وسارة عبدالرحمن، وآخرين.

“أحمد نوتردام”

ومن أفلام عيد الأضحى أيضًا “أحمد نوتردام” الذي عرض في عيد الفطر الماضي وكان من بطولة الفنان رامز جلال، والفنانة غادة عادل، وحمدى الميرغني، وبيومى فؤاد، وآخرين وكان من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.

“ديدو”

والفيلم الأخير هو “ديدو” لـ كريم فهمي والذي عرض أيضًا العيد الماضي، وشارك في البطولة كلا من محمد ثروت، بيومي فؤاد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، وآخرين وكان العمل من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad