عيادتك

5 أسباب للإصابة بالتليف الكبدي

كتبت – أميرة السمان

كشفت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” عن 5 أسباب للإصابة بالتليف الكبدي، جاء ذلك في إطار الإرشادات والنصائح التي توجهها الهيئة لمتابعيها اليوم الخميس.

وأوضحت “الدواء” خلال منشورها عن 5 أسباب للإصابة بالتليف الكبدي، وهي:

الإصابة بالالتهاب الكبدي C B

دهون الكبد

الأمراض الوراثية

الالتهابات المناعية

استخدام الكيماويات أو الأسمدة

وفي سياق متصل أوضحت هيئة الدواء المصرية في اليوم العالمي لالتهاب الكبد أنواع فيروسات الكبد ، وأعراض التهاب فيروس B ، والتحاليل التي يمكن إجراؤها حفاظًا على صحتنا من التهاب الكبد.

ولمزيد من الاستفسارات والمعلومات يرجى التواصل على الخط الساخن 15344.

وكانت الرعاية الصحية كشفت عن 3 حالات تحتاج فيهم الأورام الحميدة إلى التدخل الطبي وهي الأتي:

كبر حجم الورم بصورة مزعجة لصاحبه، ظهور أعراض بسبب الورم، الضغط على الأعصاب والأوعية الدموية والأعضاء المجاورة للورم، مضيفة أن التدخل الطبي يكون جراحي أو باستخدام أنواع العلاج المختلفة للتخلص من الأورام، لأن بعض الحالات تتحول الأورام الحميدة إلى خبيثة لذلك يجب متابعتها بشكل دوري

وتابعت الهيئة للكشف والاطمئنان يمكنكي التوجه إلى مستشفى إيزيس التخصصي بالأقصر “الإثنين _ الثلاثاء_الخميس” وللحجز يمكن الاتصال على الخط الساخن : 15344

وكانت هيئة الرعاية الصحية أعلنت عن انطلاق المرحلة الأولى لحملة هيئة الرعاية الصحية (اطمن على ابنك) للكشف على طلاب المدارس بوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظتي بورسعيد والأقصر بالمجان.

ولحجز موعد للكشف على الطلاب يُرجى الاتصال عن طريق مركز الاتصال الآلي المجاني 15344، وتستمر المرحلة الأولى من الحملة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، حتى 11 أغسطس 2022، وتستهدف المرحلة الأولى كافة الطلاب المتقدمين لمرحلتي (رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي) .

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من 13 أغسطس حتى 13 أكتوبر، وتستهدف ( الطلاب المتقدمين للصف الأول الإعدادي_ الصف الأول الثانوي) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad