الموقعمدارس وجامعات

4 ملايين و 950 ألف جنيه حصلية اختبارات القدرات لــ التعليم العالي بتنسيق الجامعات

أنعش طلاب الثانوية العامة، خزينة وزارة التعليم العالي، بـ4 ملايين و950 ألف جنيه، خلال الساعات الماضية، وفقا للأعداد التي كشف عنها مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، التي تسابقت لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها تخطى هذا الامتحان بتنسيق العام الجامعي الجديد 2020 – 2021.

تقدم 109 آلاف طالب لأداء اختبارات القدرات، وفقا للاشتراطات التي كشفت عنها الوزارة، في بداية انطلاق ماراثون التنسيق، مما يشير إلى ارتفاع الأعداد عن الأعوام السابقة حتى الآن ويغلق الموقع الإكتروني للتنسيق باب التسجيل الخميس المقبل في تمام الساعة 7 مساء، ثم البدء في تنسيق المراحل الثلاث للقبول بالكليات.

450 جنيها قيمة أداء اختبارات القدرات بالجامعات، حسبما أعن مكتب التنسيق، للطلاب الراغبين في الاختبارات.

كليات القدرات:

تجرى اختبارات القدرات لكليات” الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية”.

8 أغطسطس بداية الاختبارات:

بدأ ماراثون اختبارات القدرات، 8 أغطسطس الجاري ويستمر حتى 20 من الشهر، وفقا للأماكن والمواعيد التي حددتها وزارة التعليم العالي لإجراءا الاختبارات، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الأكثر إقبالا:

شهدت كليات الفنون الجملية والفنون التطبيقية والإعلام، إقبالا كبيرا من طلاب الثانوية العامة، أملا فى الالتحاق بها بعد إعلان الحدود الدنيا للكليات بمراحل تنسيق الجامعات، التي من المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى للتنسيق السب المقبل.

التنسيق إلكتروني:

اتجهت وزارة التعليم العالي خلال آخر 3 سنوات، للتسجيل الإلكتروني لإجراء اختبارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، أو معامل الحاسب الآلي بالجامعات، بعيدا عن نظام الملفات الورقية، ويحق للطالب أن يسجل طوال الـ24 ساعة عبر الموقع الإلكتروني وفقا لكل القواعد التي كانت توجد في الملف الورقي، وبناء عيله يتم إعلان الطالب بموعد الامتحان بالكلية وتحديد كافة الإرشادات والتعليمات التي يجب أن يتبعها أثناء عمليات التسجيل بالاختبارات.

يعلن وزير التعليم العالي، خلال إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الأعداد التي سجلت اختبارات القدرات، مع إعطاء أحقية لطلاب الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة، إجراء الاخبتارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad