الموقعفن وثقافة

4 مشاهد فى وداع الثعلب سمير الإسكندرانى.. صور

شهدت جنازة الفنان القدير سمير الإسكندراني الذي رحل عن عالمنا مساء الخميس عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض وتم دفنه اليوم الجمعة في مقابر العائلة في المقطم 4 مشاهد لا تنسى.

تمثلت في غياب الفنانين عن الجنازة ، والإصرار على تنفيذ وصية الراحل ،فضلا عن انهيار ابنتيه وفاطمة نعوت، مع أخذ العزاء على المقابر مباشرة بدون إقامة عزاء تنفيذ للإجراءت الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

غياب النجوم

شهدت الجنازة غياب نجوم الفن والغناء خوفا من فيروس كورونا باستثناء الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والفنانة نادية مصطفي و عدد من أعضاء النقابة.

وصية الثعلب

وكشف الدكتور سامى الإسكندرانى شقيق سمير الإسكندرانى وصية شقيقة الراحل الذي أوصى بتشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها ولذلك تم إقامة صلاة الجنازة فى ساحة المسجد تباركا بها.

انهيار ابنتيه

وخلال تشييع الجنازة انهارت نجوى ونيفين ابنتي الفنان الكبير سمير الإسكندراني بعد رؤية آخر لحظة لوالدهم سمير الإسكندراني، كما انهارت فاطمة ناعوت من البكاء خلال الجنازة، فقد كان الفنان الراحل بمثابة أستاذ وأب روحي لها، كما تقول عنه دائما.

العزاء على المقابر

وشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندراني من ساحة مسجد السيدة نفيسة، وأدي صلاة الجنازة شقيقه الدكتور سامي الاسكندراني وابنتي الرحل نجوي ونيفين، و تم أخذ العزاء عقب دفنه علي المقابر مباشرة.

وقدم سمير الإسكندراني، عبر مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة مثل “مين اللي قال” و”طالعة من بيت ابوها” و”ابن مصر”، و”في حب مصر”.

والراحل سمير الاسكندرانى مطرب ورسام مصري، ولد في حي الغورية عام 1938، التحق في كلية الفنون الجميلة ودرس اللغة الإيطالية وحرص على تعلمها ، دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، حيث استكمل دراسته وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة، وهناك جذب انتباه شاب يهودى من أصل مصري عمل على تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير فوافق ظاهريًا وتدرب على التجسس والتراسل عن طريق الحبر السرّي واللاسلكي، وبمجرد عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات المصرية واصر على لقاء الرئيس الراحل جمال عبدالناصر شخصيًا ليروي له الأحداث ويتأكد بنفسه من سير الأمور في الاتجاه الصحيح، وقابله بالفعل، وتم الاتفاق على أن يستمر بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر وتمكن خلال هذه الفترة من الكشف عن عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية داخل مصر كما كشف عن أعضاء شبكة تجسسية كاملة داخل مصر، قدم في مشواره عددًا من الأغاني الوطنية والعاطفية والخفيفة وكذلك عدة أغاني بلغات أجنبية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad