خارجي

37232 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

كتب- أحمد عادل

استشهد خمسة مواطنين، اليوم الجمعة، في قصف متواصل للاحتلال الإسرائيلي على جنوب ووسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة سواحل بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أي لاستشهاد صيادين اثنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشرقية لمدينة رفح، أطلقوا النار على مواطنين في بلدة الشوكة شرق رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال الحربية النار من الأسلحة الرشاشة على المناطق الغربية للمدينة.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في دير البلح ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال محيط مجمع المدارس في شارع المنصورة وسط حي الشجاعية شرقا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 20 مواطنا على الأقل في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,232 مواطنا، وإصابة 85,037 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق آخر، أصدر البرلمان الياباني اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 قرارا هاما بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين.

وتبنى مجلس المستشارين اليابانى “الغرفة العليا فى البرلمان”، اليوم الجمعة، قرارًا يطالب بوقف فورى لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة، ويعارض تنفيذ عمليات عسكرية شاملة فى مدينة رفح جنوبى غزة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه” أن هذا القرار حظى بموافقة غالبية المشرعين فى الغرفة العليا بالبرلمان اليابانى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد تبني مجلس النواب الياباني أمس قرار مماثل.

ويدعو مشرعو مجلس المستشارين الياباني الحكومة إلى العمل عن كثب مع الدول المعنية للتوصل لوقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة والعمل على تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى