الموقعرياضة

3 سيناريوهات.. «الموقع» يكشف خطة الأهلي لحل أزمة الغيابات في مونديال الأندية

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تصعيد 10 لاعبين من قطاع الناشئين للفريق الأول من أجل تعويض الغيابات بسبب مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب في البطولة العربية.

ويشارك عدد كبير من لاعبي الأهلي في بطولة كأس العرب المقامة في الدوحة والتي فاز فيها منتخبنا بأول مباراتين وسيخوض جولته الثالثة أمام الجزائر مساء الثلاثاء.

وقال مصدر بالنادي الأهلي، أن الجنوب إفريقي تابع قطاع الناشئين الفترة الماضية وزار القطاع أكثر من مرة من أجل اختيار عناصر مناسبة للفريق الأول.

وأوضح المصدر أنه بالرغم من أن الهدف الأساسي من تصعيد الناشئين هو توفير عدد كاف للتدريب، لكن هناك أهداف آخرى هامة تكمن وراء القرار.

وشدد المصدر على أن بيتسو يركز على اكتشاف بعض العناصر لإضافتها للفريق الأول الفترة المقبلة، حيث يؤمن دائمًا بأنه يجب تجديد الدماء بعناصر شابة متعطشة.

نرشح لك : مصدر لـ«الموقع» : مصر جاهزة لاستضافة أوليمبياد 2036 بملف أقوى من «برلين»

كما ذكر المصدر بأنه ربما يتعرض الأهلي لموقف حرج في كأس العالم للأندية اذا أصر كاف وفيفا على إقامة بطولتي أمم إفريقيا ومونديال الأندية في نفس التوقيت المعلن.

وتابع :«يتوقع الأهلي عدة سيناريوهات، أولها أن يتم تعديل المواعيد ويخوض البطولة بكامل قوته، لكن أيضًا يضع في حساباته ألا يحدث ذلك».

وواصل المصدر حديثه قائلًا :« السيناريو الثاني هو الاتفاق على تقسيم اللاعبين ما بين أمم إفريقيا ومونديال الأندية بحيث اذا صعدت مصر إلى قبل النهائي يقوم المنتخب المصري بالتخلي عن عنصرين على الأقل من لاعبي الأهلي بحسب ما يرى كيروش وقتها».

وأكد المصدر أن السيناريو الثالث هو اصرار كيروش على كل لاعبيه، وفي هذا السيناريو والسابق قد يحتاج الأهلي للاعبيه الناشئين في مونديال الأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad