حوادث

22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل سائق توكتوك بدار السلام

كتب – أحمد عمر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهم بقتل سائق توكتوك، لسرقة مركبته بمنطقة دار السلام، إلى جلسة 22 سبتمبر المقبل، وأمرت المحكمة بضبط الشاهد.

وأسندت النيابة للمتهم “م.م”، تهمة قتل المجنى عليه “أ.م”، عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن طلب منه توصيله إلى وجهة قصده، واستدرجه إلى شقة سكنية شاغرة واهما إياه أن يعينه على نقل متاع، وما أن تمكن من إيقاعه انقض عليه مهدداً إياه بسلاح أبيض “مطواة ” ومقيداً إياه بحبل، وخشيةً من افتضاح أمره خنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابة الواردة بتقرير الطب الشرعى.

وجاء فى أوراق الإحالة أن قصد المتهم من ارتكاب جريمة القتل العمد سالفة الذكر ارتكاب جنحة السرقة، وهى أنه فى ذات المكان والزمان، سرق “التوكتوك” والهاتف المحمول الخاصين بالمجنى عليه، فبعد أن تأكد من وفاته استولى على المسروقات وفر هارباً.

واعترف المتهم أمام النيابة، أنه وعلى إثر تعرضه لضائقة مالية دبر سرقة دراجة بخارية، واختار المجنى عليه نظراً لصغر سنه وضألة جسده، وطلب منه توصيله للعقار محل الجريمة، وطلب منه الصعود لنقل بعض الأجهزة، وفور صعوده انقض عليه وطرحه أرضاً وقيده بحبل أعده مسبقاً، وفور استغاثة المجنى عليه، انقض عليه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة، واستولى على المسروقات وفر هارباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad