اقتصادالموقع

1.80٪ تراجع في مؤشر البورصة الرئيسي بنهاية تعاملات اليوم

كتبت – ندى أيوب

قال حسام عيد، محلل مالي لدى شركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إن جميع مؤشرات البورصة المصرية بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات الأسبوع، حيث أغلق EGX30 متراجعًا بأكثر من 173 نقطة بنسبة هبوط 1.80% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9439.85.

وأضاف حسام عيد لموقع «الموقع»، أن ذلك يرجه إلى الآداء السلبي لأغلب الاسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسي بينما استمرت المؤسسات الأجنبية نحو البيع بالاسهم القيادية.

وتابع المحلل المالي:«الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بنهاية تعاملات اليوم ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي وهو 9600، مع تراجع احجام وقيم التداول والتي سجلت مايقرب من 390 مليون.

وأوضح، أن المؤشر يتجه بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 9400 نقطة وفي حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلاه قد يختبر مستوى الدعم الثاني وهو 9200 نقطة.

وقال عيد، عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 أنه استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية التعاملات اليوم ولم ينجح في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 1800 نقطة.

وأشار إلى أنه أغلق متراجعا باكثر من 21 نقطة بنسبة هبوط 1.21% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1778.8 بفضل الاداء السلبي لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب والاجانب نحو البيع الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني.

وذكر عيد، أن المؤشر متجهاً بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم 1760 نقطة، أما في حالة العودة مرة أخرى إلى الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد ينجح المؤشر السبعيني في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1800 نقطة.

وقال المحلل المالي، أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 37.61% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 62.38% من التداولات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad