رياضة

يويفا يعلن البدء في اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

 

كتبت – ياسمين أبو العز

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الثلاثاء، البدء في أتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد كل من الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي، وذلك بسبب تمسكهم بأقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي الذي أعلن عن أقامته في وقت سابق.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي:”عقب التحقيق الذي أجرته لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشان ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، تم بدء اتخاذ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لارتكاب مخالفات بشأن قوانين الاتحاد الأوروبي”.

وكان الثنائي الإسباني بالأضافة ليوفنتوس الإيطالي جزءاً من ضمن 12 نادياً أوروبياً أعلنوا أقامة هذه البطولة، ولكن قوبلت هذه المسابقة بالرفض التام من قبل الجماهير والاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم.

وأدي ذلك إلي أنسحاب ستة أندية أنجليزية وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر، وكذلك ليفربول وتشيلسي وآرسنال، بالأضافة إلي الثنائي الإيطالي ميلان وأنتر ميلان، وفعل مثلهم فريق أتليتكو مدريد.

وقام يويفا بعدها علي الرغم من أنسحاب هذه الأندية بمعاقبتهم، وذلك عن طريق خصم 5% من عائداتهم من المشاركة الأوروبية لموسم واحد بدءا من موسم 2023-2024، بالأضافة إلي غرامة مالية قدرها 100 مليون يورو، في حالة أن حاولت هذه الأندية الانضمام لمسابقة لا ينظمها الاتحاد الأوروبي، وكذلك تغريهم نصف ذلك المبلغ إن خالفوا أي من تلك الشروط المعلن عنها.

وكانت قد أتفقت هذه الأندية على دفع 15 مليون يورو كحسن نية يتم إنفاقها على الأطفال وكرة القدم في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى