سياسة وبرلمان

«يمامة» يهين «الهيئة العليا».. رسالة من «سري الدين» في غرفة «كبار الوفد» تكشف ثورة غضب في بيت الأمة

تقرير – عصام الشريف 

متى تنته الفتن في بيت الأمة؟.. رجاء قبل أن يكون تساؤلا لايعرف أحد إجابته بما فيهم عبد السند يمامة رئيس الحزب والذي استعرت بقدومه لمنصبة جذوة الخلافات القديمة والموارثة في معقل الوفديين منذ سنوات.

اتهامات بالتخوين والعمالة والاستبداد والاستقواء هذا هو محضر أي اجتماع للهيئة العليا ورئيس الحزب أو داخل اللجان الفرعية أو بين الوفديين على الطرقات وعلى سلالم الحزب العريق الذي تبكي أطلاله عظماء و«باشوات» رحلوا ورحلت معهم هيبة الحزب وعراقته.

فبعد دخول يمامة في حرب مفتوحة مع أكثر من عضو بالهيئة العليا ووصلت لدواوين الشرطة وساحات المحاكم، كشف منشور للوفدي المخضرم سري الدين رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد عن طبيعة وعمق الخلافات واتساع الهوة بين رئيس الحزب من جهة وباقي الوفديين من جهة أخرى.

نرشح لك : نائب رئيس الوفد يرفض توجيهات يمامة ويوافق علي عقد إجتماع الهيئة العليا للحزب

وجاء في نص الرسالة على جروب الهيئة العليا « أؤوكد على عقد الاجتماع في موعده وأهيب بالسيد رئيس الحزب احترامنا والأهم الالتزام بالنظام ولائحة الحزب» وأتبعه برسالة أخرى تقول« البيانات التي تنهال علينا من المركز الإعلامي.. القررا وعكسه نسيء للحزب وهيئته بشكل غير مسبوق».

انتهت رسائل سري الدين وبقيت رائحة الغضب والحسرة التي تفوح منها بسبب استهانة يمامة بأعضاء الهيئة العليا ووصل الأمر حسب الرسالة لـ قلة احترامه إن جاز التعبير لأعضاء الهيئة وضربه عرض الحائط بالنظام العام ولوائح الحزب، مايؤكد أن النار خرجت من تحت الرماد لتصل غرفة الهيئة العليا وهي رأس الحزب العريق الذي يعاني الترنح السياسي ويستعد للسقوط الحر في دوامة الخلافات العميقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى