فن وثقافة

يسري نصرالله ناعيا وحيد حامد:مع السلامة ومعاك كل الحب

نعى المخرج يسري نصر الله، رحيل الكاتب والسيناريست وحيد حامد، الذى توفى فجر اليوم السبت، عبر صفحتة الشخصية بشبكة التواصل الأجتماعي فيسبوك، وكتب نصر الله قائلا: “مافيش كلام يقدر يعبر عن إحساسي بخسارة وحيد حامد.
حزن؟ أكيد. بس هي حاجة بتتجاوز الإحساس بالحزن. زي فقدان بوصلة أو فقدان توازن، واحد كان بيديني إحساس بالقوة لما يكتب فيلم أو مسلسل ويتعمل وألاقي فيه كل إللي بيوجعني ويوجع ناس كتيرة”.

وأضاف نصر الله: “واحد دخل في وجدان الناس بموهبته وفنه. وغصب عن أي حد كان وحيد بيلاقي الطريقة إللي شغله وفنه يشوفوا النور. فنه وموهبته وكرمه عملوله أصحاب كتار جدا. وعملوله أعداء طبعا، كان بيعرف يسحقهم أو على الأقل يحيدهم بفروسيته. وحيد يمكن آخر واحد من الفنانين والمثقفين الكبار إللي موهبتهم وإحساسهم بالناس كانت أقوى من أي قمع”.
واختتم يسري نصر الله منشوره قائلًا: “مع السلامة ومعاك كل الحب يا وحيد”.

يشار ان وحيد حامد احد أشهر كتاب السيناريو في مصر ، وُلد في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة ، وحاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965 ، بدأ كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات ، ولكن بدايته الحقيقية جاءت عام 78 مع النجم عادل إمام ، وحقق نجاحاً كبيراً ليكوّنا بعد ذلك شراكة سينمائية طويلة الأمد كما كتب الكثير من الاعمال السينمائية والتليفزيونية التى شكلت جزء هام من تاريخ الدراما فى مصر والوطن العربى .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى