اقتصادالموقع

يزور أسوان والنوبة.. هيئة تنشيط السياحة لـ«الموقع»: زيارة البلوجر التركي ياسين جنكيز تستمر لمدة 6 أيام

كتب – مينا سالم

كشف مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة، عن خريطة زيارة البلوجر التركي الشهير ياسين جنكيز، للمناطق الأثرية المصرية على هامش تواجده في مدينة القاهرة منذ 3 أيام، مشيرًا إلى أن البلوجر التركي له برنامج خاص تم وضعة وفقًا للمناطق السياحية المفضلة لدية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن البلوجر التركي الشهير ياسين جنكيز، بدأ زيارته خلال الأيام الماضية بمنطقة أهرامات الجيزة، وحتى الآن متواجد في القاهرة لزيارة برج القاهرة ومن المحتمل أن يزور المتحف القومي للحضارة رغم إلا أن المتحف لم يكن في خريطة الزيارة.

نرشح لك : ضمنها المتحف اليوناني الروماني.. السياحة لـ«الموقع»: الانتهاء من ترميم 5 مشروعات أثرية خلال الفترة المقبلة

وأشار المصدر إلى أن البلوجر التركي، سيتوجة إلى مدينة أسوان لزيارة معبد فيلة، والقرية النوبية الساحرة للترويج للطعام النوبي، ويزور البلوجر منطقة معابد أبو سمبل، وتستمر الزيارة لمدة 6 أيام.

وفي ذات السياق نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية فعالية توعوية، تحت عنوان الإسكندرية بين الماضي والحاضر، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تعزيز الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع، وتماشيًا مع الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية والذي يوافق 26 يوليو من كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى