الموقعفن وثقافة

ويجز يتفوق علي عمرو دياب في الأكثر استماعا لعام 2020

كشفت منصة Spotify عن قوائمه لأنجح الأغنيات والفنانين والألبومات وقوائم تشغيل الأغاني لعام 2020 في مصر، حيث تُوج ويجز ملكًا على عرش الموسيقى. أصبحت أغنيته “دورك جي” أكثر أغنية اُستمع إليها في عام 2020.

عالميًا، تواصل الموسيقى اللاتينية قوتها، حيث أصبح مغني الراب البورتوريكي Bad Bunny أكثر الفنانين استماعاً في عام 2020، أما الأغنية الأكثر استماعاً لعام 2020 فكانت من نصيب The Weeknd وأغنيته Blinding Lights.
ويجز هو أكثر من اُستمع إلى أغانيه في مصر هذا العام. إنها المرة الأولى التي يتصدر فيها نجم التراب قائمة مُلخص العام من Spotify، لكن الأمر لم يكن مفاجأة حيث قدم الفنان الشاب البالغ من العمر 22 عامًا لمعجبيه عدة أغان ناجحة على مدار العام. ويجز هو أيضًا الفنان الوحيد الذي انضمت خمس أغنيات له دفعة واحدة إلى قائمة أكثر أغاني اُستمع إليها لهذا العام.
احتل الهضبة عمرو دياب المركز الثاني في قائمة الفنانين الأكثر استماعًا. حيث قدم ألبومه “سهران” هذا العام ما جعل الألبوم يحتل المركز الأول في قائمة Spotify لأكثر ألبومات اُستمع إليها في مصر.
احتل فريق الـ K-pop الكوري BTS المركز الثالث، وهو أول فريق K-pop يحصل على ترشيح لجائزة Grammy. ألبوم MAP OF THE SOUL: 7 لفريق BTS حقق هو كذلك نجاحًا كبيرًا حيث احتل مكانًا في قائمة أكثر ألبومات اُستمع إليها، ما يثبت مرة أخرى شعبية الـ K-pop في مصر. جاء Travis Scott رابعًا، يليه Abyusif الذي ترك بصمة هامة على مشهد الهيب هوب الحالي في مصر من خلال الأغاني المشتركة المميزة التي يقوم بها مع فنانين آخرين.
الأغنية الثانية أكثر إستماعاً على Spotify في عام 2020 كانت لويجز مع أغنيته “واحد وعشرين” تليها “شيراتون” لمروان موسى و”الغسالة” لويجز أيضًا و“Dance Monkey” لـ Tones and I.

احتل ألبوم “After Hours” لـ The Weeknd المرتبة الثانية في قائمة الأكثر استماعًا بعد “سهران” لعمرو دياب. وجاء “كل يوم من ده” لحماقي في المرتبة الثالثة يليه “؟” لـ XXXTENTACION و “WHEN WE ALL FALL ASLEEP, WHERE DO WE GO?” لـ Billie Eilish ”

أكثر فنانات اُستمع إليهن في مصر كن Billie Eilish و Halsey و Sia و Dua Lipa و شيرين. وجاءت الأسطورة اللبنانية فيروز في المركز الثامن.

أما بالنسبة لقوائم تشغيل الأغاني على Spotify، احتلت “Today’s Top Egyptian Hits” المرتبة الأولى.
وجد Spotify أيضًا أن يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2020 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى