اقتصادبنوك وشركات

وليد حسونة: ضخ 30 مليون جنيه عبر مسرعة الأعمال التي أنشئت مع وزارة الاستثمار في 2018

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إنه تم الاستثمار في 35 شركة بنحو 30 مليون جنيه عبر مسرعة الأعمال التي أنشات بالتعاون مع وزارة الاستثمار في 2018.

أشار وليد حسونة، خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تحت عنوان :«ريادة الأعمال.. الصناعة.. الشباب.. ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة»، بحضور عدد من كبار الشخصيات ورؤساء البنوك، إلى أن هناك 4 مشروعات تسعى الشركة للدخول فيهم في 4 دول جديدة، موضحاً أن الإمارات بدأت السماح بالعمل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن الشركة دخلت في مشروعات في الأردن مؤخرا.

أوضح حسونة، أنه يتم التوسع في 30 مشروعا حاليا، وهناك عدد كبير من الشركات التي تساهم فيها الشركة تعمل بالقطاع الصناعي.

في وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي، إن شركة ڤاليو التابعة لهيرمس، أحرزت العديد من الإنجازات على مدار الأعوام السابقة، حيث نجحت في الدخول إلى قطاعات جديدة ساهمت في التوسع بشبكة محلات التجزئة ومقدمي الخدمات المختلفة ومواقع التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توقيع مجموعة من الشراكات الاستراتيجية، وكذلك إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة.

وأكد حسونة أن هذه النجاحات ترجع إلى قدرة الشركة على التطور السريع في تلبية احتياجات العملاء وتمكينهم من تحقيق نمط الحياة الذي يتطلعون إليه.

كما نوه إلى أن فاليو قدمت برامج تمويل بفترات سداد تصل إلى 60 شهرًا تعتبر الأطول على مستوى العالم.
واختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط شركة «ڤاليو» ضمن قائمة أفضل تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى