اقتصادالموقع

وليد جاب الله يكشف لـ«الموقع» انعكاس شراكة مصر مع البنك الدولي على الأوضاع الاقتصادية الحالية

كتبت- ندى أيوب

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، إن مصر لديها تاريخ طويل من التعاون مع مجموعة البنك الدولي، وهناك الكثير من المشروعات التي نفذها البنك الدولي في مصر وساهم في تمويلها مثل مشاركته في مشروع تنمية الصعيد.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، لموقع «الموقع» أن البنك ساهم كذلك في مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة ومشروع تطوير التعليم وكثير من المشروعات التي تستهدف تحسين حياة البسطاء.

وأوضح جاب الله، أن تمويلات البنك الدولي تتجهه لمشروعات محددة وما تم الإعلان عنه بشأن استراتيجية لنشاط البنك الدولي في مصر ولتعاون مصر مع البنك الدولي الفترة القادمة إلى 2027 ما هو إلا إعلان لخطة ولإطار تعاوني يتضمن مشروعات محددة بقيمة تمويلات تصل إلى 7 مليار دولار.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: أزمة المصارف العالمية أثرت على بيع حصة المصرية للاتصالات

وأكد الخبير الاقتصادي، أن هذا الاتفاق يعكس ثقة كبيرة من مجموعة البنك الدولي في مصر، كما يعبر عن استدامة التعاون بين مصر والبنك الدولي خلال الفترة القادمة وله دور مهم في دعم عملية التنمية في مصر.

وأبان عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، أن هذا الاتفاق يمكن أن ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري، بأنه يعطى انطباعا أن تلك المؤسسة الدولية الكبرى تثق في الاقتصاد المصري وتخطط لتعاون مع مصر على المدى المتوسط مما يعكس الثقة في الاقتصاد المصري بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى