هلال وصليب

وكيل الأوقاف: الإسراف فى تكاليف الزواج سبب نزع البركة من البيوت

كتبت أميرة السمان

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن السبب فى ارتفاع نسب الطلاق والخلاف الاسري، يمكن ان يكون بسبب التجاوز والاسراف فى تكاليف الزواج، مضيفا: “ارتفاع تماليف الزواج يجعل بعض الشباب مديون ويتزوج وبالنالى يطلق بعد كثير من المشاكل”.

وأضاف أبو عمر، “المبالغة قى الطلبات تؤثر على الحياة الزوجية، اللى يقول عاوز اعمل فرح هنا وعاوز وعاوز، وتلاقى حاجات في البيت لا تستخدم وكمان ١٠٠ ملاية”.

وأوضح: وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، “طيب ما تعملوا مشروع او تشيلوا الفلوس اللى جبتم بيها حاجات معملتوش بيها حاجة، وتقعد سنين ومحدش بيستخدمها”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وكان قد أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال متصلة حول”انها كانت مخطوبة ومقتنعة بخطيبها، لكن حدث مشاكل بينه وبين أمها، وهو زوجها تعدى عليها لفظيا ويرفض الاعتذار، فهل ارضي امي ولا زوجي؟”.

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، أمس الثلاثاء: “لو انفصلوا قبل الدخول اما ان تاخذ نصف ما كتب لها او العفو او الابراء من كل حقوقها، ويمكن التواصل مع وحدة لم الشمل بالازهر الشريف للاصلاح ما بينهما”.

وأوضح: “لا يجوز وضع مقارنات بسن الزوج او الزوجة والام ، او المقارنة بسن اخت زاى شخص، المقارنات مبنية على عدم الرضا وتفسد العلاقات”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى