محافظات

وكيلي الأوقاف والشباب والرياضة يشهدان إحتفالية المولد النبوي الشريف بالقليوبية

القليوبية محمد نبيل

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف، مساء اليوم احتفالية المديرية بالمولد النبوي الشريف والمقامة بمركز شباب السادات بإدارة بنها، ضمن فعاليات مبادرة “تجلى مولد الهادى” للعام الثانى على التوالى بحضور كبار القيادات و الشخصيات فى المدينة .

جاء ذلك بحضور اللواء مجدى سيف عضو مجلس النواب، وياسر فريد مدير عام الثقافة بالقليوبية، والمحاسب محمد مرعى رئيس ملجس مدينة بنها، أحمد شعلان رجل الإعمال ببنها، الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، والدكتور وليد فرماوى وكيل المديرية للشباب، وأحمد يحي مدير إدارة شباب بنها، ورؤساء مجالس الإدارات بمراكز شباب بنها .

تتضمن الحفل تلاوة لآيات من القرآن الكريم، وكلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ووكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية، أعقبها فقرات من إنشاد دينى لفريق الموسيقى بقصر الثقافة ببنها وغناء فردى و جماعى، فقرة إلقاء الشعر والابتهالات و اختتم الحفل بصوت المايسترو حسن ابراهيم مايسترو الانشاد الديني بقصر ثقافة ببنها .

وأبدى “الصبروط”، إعجابه بتنظيم الحفل، وتنفيذ فعاليات المبادرة بالشكل اللائق، ودعوة أكبر عدد من المشاركين للاستفادة من الخدمات والأنشطة التى تتيحها و تقدمها مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل الوزارة على أهمية المبادرة وأحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، ومشاركة النشء والشباب فى الاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية، واكتشاف المواهب الفنية، تأكيدا على تنمية وعى الجيل الجديد من النشء والشباب بالقضايا الدينية و الوطنية و السياسية .

وأضاف الصبروط أن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب بالتأكيد على تقديم المبادرات والبرامج التثقيفية والدينية والتى تهدف لغرس القيم الدينية، وايضا المشاركة و التعاون مع كافة مؤسسات وهيئات الدولة للسير علي النهج العام فى تحقيق مستقبل أفضل لشباب واعى ومثقف بقضايا مجتمعه المختلفة.

تأتى إحتفالات مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية على مستوى الادارات الفرعية بعد أن تم تدشين المبادرة بالأمس من قاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع مديرية الأوقاف، والتى تهدف الى دعم وإظهار المواهب الفنية في مجال الإنشاد الديني، وإحياء ذكرى مولد المصطفى وزيادة الوعى الديني لدى النشء والشباب، كما أنها تنفذ من مراكز شباب المحافظة طبقا للخطة الموحدة، وذلك من خلال ندوات دينية يحاضرها شيوخ من الأزهر والأوقاف، ومسابقات دينية للطلائع والشباب مع توزيع الجوائز على الفائزين، وتسجيل فيديوهات من الاناشيد و التواشيح والابتهالات الدينية فى مدح الرسول صل الله وعليه وسلم .

تناول وكيل الوزارة، موجها حديثه للحضور حول السيرة العطرة للرسول الكريم، والتحلى بأخلاق الرسول الكريم وخصاله، مؤكدا أن مكارم الاخلاق من أهم العوامل لصلاح المجتمعات و الشعوب، واستدل على ذلك بكثير من مواقف فى حياة الرسول، والآيات القرآنية والأحاديث النبوية التى تعزز القيم الإنسانية والأخلاق الحميدة و التى تعزز قيم القيادة و المسؤولية و الرحمة و التعاون و السلام.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الهدف من أحياء المناسبات الدينية هو العبرة و الإقتداء وزيادة الوعى الديني لدى النشء و الشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى