الموقعخارجيغير مصنف

وفد سوداني إلى القاهرة لإطلاع الرئيس السيسي بشأن الاعتداءات الإثيوبية الحدودية

يصل وفد سوداني برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق شمس الدين الكباشي، اليوم الخميس،  إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

كما يضم الوفد السوداني، مدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد، ووزير الإعلام فيصل محمد صالح.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الزيارة تأتي لتسليم رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن تطورات الأوضاع بين السودان وإثيوبيا، في ضوء الاعتداءات الإثيوبية الأخيرة على الحدود السودانية، وذلك في إطار حملة دبلوماسية تقودها السودان لإطلاع الأصدقاء على حقيقة ما يجري.

وكان رئيس المجلس السيادي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق عبد الفتاح البرهان، زار الحدود السودانية بولاية القضارف، متفقدا القوات المسلحة السودانية.

وقالت الخارجية السودانية، أمس الأربعاء، إن طائرة إثيوبية اخترقت المجال الجوي السوداني ووصفته بالتصعيد الخطير وغير المبرر.

وتتزامن التوترات الحدودية بين الخرطوم وأديس أبابا مع أزمة حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مع قادة إقليم تيجراي المتاخم مع الحدود السودانية الإثيوبية، حيث تمكن الجيش السوداني من استرداد معظم الأراضي التي تحتلها ميليشيات الشفتة الإثيوبية.

وفي وقت سابق، زعم المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، أن الخرطوم استغلت انشغال بلاده بأزمة إقليم تيجراي وتوغلت في أراضٍ إثيوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى