سياسة وبرلمان

وفاء بكري لـ«الموقع»: سأترشح على منصب نقيب الصحفيين في حالة عدم تقدم الشخص المناسب لتولي شؤون المهنة

كتب- سيف رجب:

قالت الكاتبة الصحفية وفاء بكري، إنها ستتقدم لعضوية انتخابات نقابة الصحفيين، مضيفه أنها تأمل في مجلس مختلف هذا العام، ليكون متفرغ لأمور النقابة والمهنه بكافة جوانبها.

وأضافت وفاء، خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن المجلس القادم يجب أن يعمل على تنفيذ مطالب كافة الصحفيين وبدون تأجيل قضايهم ومطالبهم، متابعه أن النقابة تحتاج إلى وجوه مهتمة بتعديل المهنة والمحاربة من أجلها.

وتابعت وفاء، أنه يجب أن تشهد النقابة محاربة بالقلم الصحفي الحر خلال الفترة القادمة، مؤكدة أنه في حالة وجود مرشحين جديرين بالنقابة أكثر منها ستتنازل لصالحهم.

وأردفت أن نقابة الصحفيين تحتاج إلى نقيب يحمل أسمها مرة أخرى، حيث إن نقيب الصحفيين سابقًا كان يمثل المهنة أمام العالم، مضيفة أن النقابة تحتاج إلى نقيب قوي، ولديه وعي بكافة أمور المهنة.

واستطردت أن الصحافة لا تمثل الصحفيين فقط، بل تمثل الشعب بشكل كامل، مضيفة أن الصحفيين يتحملون مسؤولية الدفاع عن كافة المشكلات التي تواجه الشعب.

وأكدت أنها ترفض إجراء الانتخابات خارج مقر النقابة، مضيفة أنه لا يجوز تكفن واجهة النقابة لمدة تتعدى 3 سنوات، لإن ذلك يمثل معنى سيئ للغاية أمام كافة دول العالم.

نرشح لك : 2023 لمن نقابة الصحفيين .. هل يوجد «نقيب» متاح آناء الليل وأطراف النهار ..؟

وتابعت وفاء، أن التحدث عن الحريات يبدء عندما يتم إصلاح كافة شؤون نقابة الصحفيين، لإنها تمثل قلعة الحريات والسلطة الرابعة للدولة، مضيفه أن الصحافة تعمل على كشف إيجابيات وسلبيات الدولة، ولا تتفق أو تتحدد مع أو ضد أي نظام.

وأوضحت أنها انتقدت عدد كبير من الصحفيين الكبار، لعدم إعلان ترشحهم لانتخابات نقابة الصحفيين، وعدم ظهور شخص حتى الآن يعلن ترشحه لإنقاذ نقابة الصحفيين.

وأكدت أنها ستترشح للانتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب في حالة عدم ترشح شخص مناسب لتولي أمور النقابة والمهنة، مضيفه: «لو مترشحش شخص مناسب على مقعد النقيب سأشارك في الانتخابات وسأخوض معركة جديدة».

وأردفت أنها تنصح الجمعية العمومية باختيار الشخص الأصلح لتولي أمور النقابة، وعدم الالتفاف حول الوعود الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى