فن وثقافة

وفاء الحكيم تكشف صعوبات «ودارت الأيام»: الونيس الوحيد للشخصية الراديو بصوت أم كلثوم

كتبت أميرة السمان

كشفت الفنانة وفاء الحكيم كواليس وتفاصيل شخصيتها بمسرحية المونودراما «ودارت الأيام»، التي قدمتها على خشبة مسرح الهناجر.

وقالت الحكيم: «الونيس الوحيد للشخصية كان الراديو وخاصةً بصوت أم كلثوم».

وتحدثت الفنانة، عن أصعب مشاهدها بالمسرحية، قائلة: «أول مرحلة المرض عندما أصيبت الشخصية بالسرطان وجدت صعوبة في لحظة دخول العملية وحديثها مع ربنا وهي بتقول (أنا كلي ملكك قطع مني زي ما أنت عايز لكن رجعني تاني لأولادي)، وعندما فاقت بعد العملية ووجدت أجزاء مفقودة من جسمها لتصيبها الصدمة وفورًا تلحقها بجملة (أنا راضية)».

وتابعت وفاء الحكيم حديثها عن صعوبات مسرحية ودارت الأيام، قائلة: «وثاني أصعب مشهد عندما يحدثها حفيدها في آخر المسرحية ويخبرها أن الحلم تحقق».

يشار إلى أن «ودارت الأيام» عرض مسرحي جرئ، يعكس معاناة السيدات بصوت أم كلثوم، من بطولة الفنانة وفاء الحكيم ومن تأليف أمل فوزي، والإخراج لـ فادي فوكيه، جاء ذلك في لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد.

وكان قد انطلق على خشبة مسرح الهناجر بروفات المونودراما المسرحية “ودارت الأيام ” بطولة الفنانة وفاء الحكيم ومن إخراج فادي فوكيه والذي صمم الديكور أيضا برؤيته التشكيلية والإخراجية التي تناسب موضوع المونودراما الذي كتبته أمل فوزي.

العمل يحمل خصوصية في مناقشته لجوانب إنسانية ونفسية لامرأة في منتصف العمر والتي تجسدها الفنانة وفاء الحكيم بكل ما تحمله الشخصية من مشاعر وأفكار متصارعة داخلها وبكل ما مرت به من تجارب إنسانية في حياتها محاولة البحث عن نفسها من جديد .

وتم افتتاح المونودراما المسرحية ” ودارت الايام ” ثاني أيام عيد الفطر الماضي على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى