الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الشباب والرياضة: استضافة مصر لقمة المناخ حدثا كونيا.. وعقوبات على الدول التي لا تلتزم بالاقتصاد الأخضر

 اكتشاف حقل ظهر ساعد على تحول مصر نحو الاقتصاد الأخضر

كتبت – منار إبراهيم 

تصوير- تحسين بكر

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ هو أمر هام للغاية، لأن الكرة الأرضية تشهد خللا أثر على التوازن البيولوجي للبيئة مما يؤدي إلى اضطراب بعض المخلوقات مما سيؤثر على الحياة بوجه عام.

وأضاف «صبحي» خلال ندوة ثقافية مع شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول، أن الدول تتوجه حاليًا نحو الاقتصاد الأخضر وتقليل الانبعاثات الحرارية، والدول التي لن تلتزم ستحرم من التبادل الاقتصادي معها.

نرشح لك :وزير الشباب والرياضة: الحرب الروسية الأوكرانية غيرت أسلوب الحياة في العالم.. ومصر تواجهها بخطة يتابعها الرئيس

وأكد الوزير على حرص الدولة المصرية على التوجه نحو منتج آمن (الاقتصاد الأخضر)، مشيرًا أن اكتشاف حقل ظهر ساعد على تحول مصر نحو الاقتصاد الاخضر.

نرشح لك :«وزير الشباب والرياضة»: مصر سبقت دول العالم في إدارة جائحة «كورونا»

وطالب وزير الشباب والرياضة شباب البرلمان بالقراءة والتثقيف عن الاقتصاد الأخضر والتحول نحو بيئة نظيفة، وأن يكّون توجها للدولة المصرية وذلك من خلال التجمع بمقر شباب البرلمان ومشاركة وجهات النظر مع وكيل الوزارة.

نرشح لك : ألبوم صور…مؤتمر وزير الشباب والرياضة في افتتاح مقر شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول- تصوير تحسين بكر

جاء ذلك على هامش، افتتاح مقر شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول، اليوم، برئاسة دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في ندوة أدارها الكاتب الصحفي محسن سميكة رئيس تحرير موقع الموقع، وبحضور أحمد عفيفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، كمال عامر رئيس الاتحاد المصري للتطوع، دكتور عبد المسيح سمعان أستاذ بجامعة عين شمس، محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى