سياسة وبرلمان

وزير الشباب لـ”الشيوخ”: نظرة المجتمع للأشخاص ذوى الإعاقة تغيرت

كتب – محمد يوسف:

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن هناك اهتماما حاليا بالأشخاص ذوى الإعاقة، داخل وزارة الشباب والرياضة، حيث يوجد مكتب خاص للأشخاص ذوي الإعاقة يتولى التنسيق مع كافة الوزارات بشأن هذه الفئة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وأضاف صبحى، تم إنشاء اللجنة البارالمبية المصرية وعدد من الاتحادات النوعية الخاصة بألعابهم، مشيرا إلى أهمية إشتراك هذه الفئة فى الفعاليات والبطولات الدولية، قائلا:” حصد الجوائز ليس هدفنا الأول بقدر ما هو اشتراك هذه الفئة فى الفعاليات وممارسة الحياة بشكل طبيعى.

وتابع وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة الماضية، تغيرت نظرة المجتمع للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث أصبحت الأسر المصرية تتباهى بأفرادها من ذوى الإعاقة، لاسيما وهو يلعب ويمارس الرياضة ويتفوق فيها.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، نسعى للتعامل مع مراكز الشباب لتصبح مراكز خدمة مجتمعية، مستعرضا جهود الوزارة فى هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى