سياسة وبرلمان

وزير الزراعة أمام محلية النواب: التنسيق بين السلطتين التشريعية و التنفيذية هو أساس النجاح

وزير الزراعة: اجتماعات اسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي

القصير : التعديات على الاراضي الزراعية تنعكس بالسلب على الأمن الغذائى و الاسعار

أكد السيد القصير وزير الزراعة ان التنسيق بين السلطتين التشريعية و التنفيذية هو أساس النجاح لافتا إلى تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية و التنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة .

وأضاف وزير الزراعة ” الرئيس وجه باتخاذ اجراءات لمنع التعدي على الاراضي الزراعية” موضحا ان القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة و ان يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة.

جاء ذلك في كلمته أمام لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب اليوم برئاسة المهندس أحمد السجيني.

و قال وزير الزراعة لابد من رفع الوعي لدى المواطن مستطردا ” العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء و الطاقة و لابد أن يدرك المواطن ان التعدي على الاراضي يشكل خطورة و ازمة حقيقية

و لفت القصير إلى عقد اجتماعات اسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي لافتا الي ان منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة.

وشدد الوزير على ضرورة مواجهة الازمة في المهد و ليس بعد البناء مستطردا ” المحليات يجب ان تمنع المخالفة في مهدها لان القيمة الاقتصادية للأرض هامة و نصف مليارات حتى نعيد الارض الى ارض زراعية

و قال وزير الزراعة ان ” المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية و طالب باتحاد اجراءات فورية ضد اي مخالفات مشيرا الي ان مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية تستهدف تحقيق الامن الغدائية و شدد الوزير على ان الرقابة هى الحل

و قال وزير الزراعة يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائى و أسعار السلع، مشيرا أن من يتعدى على الاراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التاميني و من من منظومة دعم الاسمدة.

وأكد أن من تم حذفهم حتى الآن ٨ آلاف لا دعم تأميني لهم و لا اسمدة مدعمة و ذلك بالموقع و الرقم القومي و نراقبهم على ارض الواقع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى