أخبار

وزير الدفاع يؤكد على رفض مصر لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين

كتب- أحمد عادل

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بـ “سيخريد كاخ”، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بالكميات الكافية لسكان القطاع الذي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الإنسانية نتيجة استمرار العماليات العسكرية.

وأكد وزير الدفاع على الموقف المصري الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية وفق لمقررات الشرعية الدولية والرفض التام لمحاولات تهجير للشعب الفلسطيني والحرص على التنسيق مع كافة الأطراف الإٌقليمية والدولية للوصول إلى التهدئة والتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

فيما أشادت منسقي الشؤون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، معربة عن تطلعها أن تسفر الجهود الدولية القائمة عن وقف إطلاق النار داخل القطاع.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وفي ذات السياق، إلتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من قادة وضباط القوات المسلحة بقيادة المنطقة المركزية العسكرية وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

تضمن اللقاء عرض تقديمى لعدد من قادة القوات المسلحة تناول عدداً من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى؛ وكذا أساليب العمل داخل القوات المسلحة وإجراءات تطويرها وتحديثها.

وقام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم عدد من القادة والضباط تقديراً لتميزهم فى آداء المهام المكلفين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى