أخبارالموقع

«وزير الداخلية» يستقبل «نظيره الفلسطينى» لمناقشة سبل تطوير الشراكة الأمنية بين البلدين

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطينى الذى يزور القاهرة حالياً على رأس وفد أمنى رفيع المستوى.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين ، كما أعرب الوزير الضيف عن سعادته بزيارة القاهرة وتقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المستمرة لدعم ومساندة السلطة الفلسطينية فى شتى المجالات.

كما أشار إلى تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمنى مع الأجهزة الأمنية المصرية وبخاصة فى مجال تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية فى عدد من المجالات الشرطية، حيث أشاد بإهتمام وزارة الداخلية المصرية بالإرتقاء بمستوى إعداد وتأهيل العنصر البشرى مما جعل معاهدها التدريبية وجهةً رئيسيةً للكوادر الأمنية العربية الراغبة فى الإستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

وقد أعرب اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة نظيره الفلسطينى للقاهرة ، والتى تأتى فى إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين شعبى وحكومتى البلدين ، كما أكد على إلتزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية لمواجهة ما يعترضها من تحديات ، إنطلاقاً من موقف الحكومة المصرية الداعم لأمن واستقرار الدولة الفلسطينية.

وأشار وزير الداخلية إلى ترحيبه بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمنى مع الجانب الفلسطينى وإستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لإستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم فى مجالات العمل الشرطى، فى إطار حرص الوزارة الدائم على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات مع أجهزة الأمن العربية لدعم رسالة الأمن والإستقرار فى كافة الدول الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى