اقتصاد

وزير التموين: ندرس تأثير ارتفاع أسعار السلع العالمية على السوق المصري

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تدرس حاليا تأثير الارتفاعات العالمية في أسعار النفط واسعار السلع الأساسية على أسواقنا المحلية، في ظل ما نملكه من مخزون كاف لعدد من السلع الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمناقشة ما يشهده العالم من تقلبات في الاقتصاديات العالمية، وكذا ارتفاعات أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية.
من ناحيته، شرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التحديات التي واجهت قطاع الزراعة خلال هذه الفترة، وعلى رأسها التغيّرات المناخية وارتفاع أسعار الطاقة.
اقترح الوزير العمل على وضع رؤية متكاملة لهذا القطاع، بما يسهم في تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور اسامة الجوهري، القائم بأعمال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، دراسة حول تطورات أسعار السلع الاستراتيجية على المستوى العالمي وتأثيرها على السوق المحليّة، حيث رصدت الدراسة تطورات الأسعار العالمية لكل من المنتجات البترولية، والسلع الزراعية ومنتجات الثروة الحيوانية مثل القمح، وفول الصويا، والسكر، واللحوم المجمدة، والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى أسعار القطن والأسمدة، كما تطرقت الدراسة لتطورات الأسعار العالمية للمعادن والحديد.
بتخفيضات 30%.. التموين تطرح حلوى المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى