منوعات

وزير التعليم العالي يوضح حقيقة وجود حالات بمصر مصابة بجدري القرود

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور خالد عبد العفار، وزير التعليم والعالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية فرصة لرؤساء الجامعات لزيارتها، مضيفا أنه تم البدء في ممارسة العمل الجامعي من العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر “عبدالغفار” أنه يتم الإعلان عن قواعد قبول الطلاب بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022 وذلك لدرء الشائعات كاشفا أنه تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات للشهادات العربية والأجنبية والإعلان عنها متكرر في كل سنة في هذا التوقيت.

واستطرد وزير التعليم العالي أنه يتم الإعداد لليوم العلمي في مؤتمر المناخ القادم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ مشيرا إلى أننا نطالب بأن يكون هناك يوم معني بالتغييرات المناخية وعلاقتها بالصحة.

وأكد أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بجدري القرود، متابعا أن الجهات الصحية في مصر تستعد جيدا لمواجهة ذلك المرض في حال ظهوره.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار أن الشخص الذي حصل على الجرعة من لقاح فيروس كورونا الأولى أو الثانية أو الثالثة ومر عليه 6 أشهر من أخر موعد حصل على جرعة أن يأخذ جرعة منشطة للحماية من الإصابة لمدة 6 أشهر جديدة.

ونصح بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، موضحا أن التطعيم يحمي من الأعراض القاسية التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة أن كورونا لم تنته من العالم والحالات بسيطة ولا تستدعي الدخول للمستشفيات

وشدد وزير التعليم والعالي والقائم بأعمال وزير الصحة، على أننا نبذل مجهودات كبيرة لتوفير التطعيم للمواطنين ضد كورونا كما أننا نمتلك القدرة على توفير التطعيم والجرعات التنشيطية للوقاية من كورونا، ويتم تتبع سياسة «طرق الأبواب» لتقديم اللقاح للمواطنين للوقاية من كورونا.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إنه قام اليوم السبت بتفقد مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية، ومبنى وكالة الفضاء المصرية ومبنى وكالة الفضاء الإفريقية، موضحا أن أول قمر سيتم تجميعه في وكالة الفضاء الإفريقية، كما أن أول قمر سيتم اختباره سيكون في بداية العام المقبل، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى