الموقعتحقيقات وتقارير

وزير التعليم: اجتياز الامتحان إلكترونيًا لضمان الشفافية وحماية المتقدمين من سماسرة النصب والاحتيال

– شَرطي التقدير والسن يحدد رؤية الوزارة لضمان مستوى الكفاءة وممارسة المهنة 25 عاما قادم

– المسابقة تتم تحت إشراف مجلس الوزراء لاهتمام الدولة برفع مستوى المُعلم

– تعيين 150 ألف مُعلم في الظروف الراهنة أمر مثير

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن اختبارات المسابقة إلكترونيًا دون تدخل بشري لضمان الشفافية المطلقة، دون أفضلية لأحد والقبول في المسابقة لمن ينطبق عليه الشروط.

وأضاف “وزير التعليم” شرطي التقدير والسن أهم شروط المسابقة لكونهما يحددان رؤية الوزارة، فشرط التقدير لا يقل عن “جيد” لضمان مستوى من الكفاءة، وان لايزيد السن عن 35 عام لأن الفلسفة القومية للمسابقة تنظر إلى توفير موجة من المعلمين تحمل التربية والتعليم لمدة 25 عاما قادم.

واوضح “شوقي” ان اجتياز الامتحانات إلكترونيا يحمي المتقدمين من “السماسرة”، معلقًا من يقدم لك أوراق ويوهمك أنه سيساعدك في القبول تأكد أن هذا “نصب واحتيال”.

نرشح لك : ألبوم صور…المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التعليم – تصوير تحسين بكر

وأكد “وزير التعليم” أن التقديم والتقييم لن يتم إلا عبر بوابة الوظائف الإلكترونية، مضيفًا “لا يوجد مخلوق داخل أو خارج الوزارة يستطيع مساعدة أحد”.

وأشار إلى أن متطلبات القبول للوظيفة تتم عبر ثلاث مراحل: التقديم، اجتياز برنامج تدريبي في الصحة البدنية، اجتياز برنامج تدريبي في استراتيجيات التعليم، محذرًا من الابتعاد عن يُبدي معرفته بالامتحان وقدرته على تمكين المتقدم من الوظيفة، ضرورة الالتزام بالشروط والمواعيد.

واختتم “شوقي” حديثه لافتًا: إلى أن المسابقة تتم تحت إشراف ومتابعة مجلس الوزراء، لاهتمام الدولة برفع مستوى المُعلم لأننا نستودع رياض الأطفال بين أيديهم، فالموافقة على تعيين 150 ألف مُعلم في الظروف الراهنة أمر مثير للغاية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بمركز مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور طارق شوقي، للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022 / 2023 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى