اقتصاد

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل الاتفاق مع نظيره العراقي

قال المهندس عمرو طلعت ، وزير الاتصالات ، إن في كل مشروعات التنمية التي تلحق بمختلف القطاعات، يرى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ينبغي أن يكون قاطرة لهذا التعاون البناء .

وأضاف ” طلعت ” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي ، أن شهد اليوم مجموعة من الفعاليات الهامة والواعدة في هذا السياق ، والتي بدأت بعرض محاور الاتفاق بين مصر والعراق ، أمام رئيس مجلس الوزراء .

ونوه وزير الاتصالات ، قائلاً : عرضنا على رئيس الوزراء ، فكرة إقامة شركة عراقية مصرية مشتركة ، للبدء في مشروعات التحول الرقمي ، وميكنة الخدمات بالعراق .

وأردف : ” اتفقنا أيضاً على مجموعة من محاور التعاون في مجال الربط البيني ، وتقديم خدمات الاتصالات ، والدعم المتبادل في مجال الاتصالات الدولية ، بين العراق ومصر ، بالإضافة إلى الاتفاق على التعاون في مجال التحول الرقمي ، ورقمنة الخدمات الحكومية ، وتقديم كل الدعم والتعاون مع الأشقاء في العراق ” .

وأكمل : ” كذلك اتفقنا على التعاون المشترك في مجال الخدمات البريدية ” ، مشيراً إلى تفقد اليوم ، وزير الاتصالات العراقي لـ مكاتب البريد المتنقلة ” .

واستطرد : ” تحدثنا مع زملائنا من الوافدين ، في كيفية تفعيل التعاون في مجال الخدمات البريدية ، و نقل البعائث والطرود ، والحوالات ، والخدمات المالية للمصريين في العراق ، ولأهلنا العراقيين عبر البريد المصري ” .

وأضاف : ” تناولنا أيضاً ، محور بناء الإنسان ، والتدريب ، وبناء الكوادر المتعمقة ، والمتخصصة في كافة أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لدى أبنائنا الشباب العراقي ، وذلك بعقد اتفاقيات شراكة وتعاون بين مؤسسات التدريب التي تشرف عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى