أخبارالموقع

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: مصر الجديدة في عهد السيسي تفتح ذراعيها لكل أبنائها بالخارج

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إن الاستفادة من خبرات العقول المصرية بالخارج من المتميزين من أهم التحديات التى نجحت الوزارة فى تحقيق إنجاز وتقدم فيها خلال السنوات الماضية .

وقالت مكرم أن أول تحدي لوزارة الهجرة كان كيفية الاستفادة من هذه الخبرات المتنوعة ، لأنه بالتأكيد لابد أن يشعروا أن مصر بتتغير ، ولدينا مصر الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تفتح ذراعيها لأي مصري بالخارج يرغب في نقل خبراته لداخل بلده .

جاء ذلك خلال الحوار الذى أجرته وزيرة الهجرة مع موقع «الموقع» وأجراه الإعلامى شريف بركات للحديث عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لخدمة المصريين بالخارج .

السفيرة نبيلة مكرم – وزيرة الهجرة المصرية

وأضافت وزيرة الهجرة : كما أن أول مؤتمر تنظمه الوزارة ضمن سلسلة مؤتمرات ” مصر تستطيع ” للمنطقة الاقتصادية وبعدها مؤتمر ” مصر تستطيع بالتاء المربوطة” لتسليط الضوء علي المرأة المصرية ، وأعقبها مصر تستطيع بالتعليم ومصر تستطيع بأبناء النيل ومصر تستطيع بالاستثمار وحالياً نعد لمصر تستطيع بالصناعة .

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم : كل هذه المؤتمرات ليست للشو الإعلامي وهذه رسالة مهمة نريد توصيلها لكافة أبنائنا من المصريين بالخارج ، وهذه المؤتمرات تحقق رغبة كل أبناء مصر بالخارج من المتميزين في كافة المجالات والعقول المهاجرة باستفادة الدولة من خبراتهم ، وهذا سبب نجاح كافة المؤتمرات السابقة مما ساعدنا في الوصول للنسخة السادسة من مصر تستطيع .

نرشح لك:

«الموقع» يكرم وزيرة الهجرة على إنجازات ونجاحات عام 2020

أبرز تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى حوارها مع «الموقع»

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: مصر الجديدة في عهد السيسي تفتح ذراعيها لكل أبنائها بالخارج

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: نشكر الإمارات والكويت لمساعدتنا في حل أزمة العالقين المصريين الأخيرة

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: «اتكلم عربي» مبادرة وطنية تتحدث عن الهوية المصرية وليست لمحو الأمية

وزيرة الهجرة في حوار خاص لـ«الموقع»: ملف المصريين بالخارج أمن قومي وحريصون لعدم تركهم لأي أفكار سلبية

السفيرة نبيلة مكرم – وزيرة الهجرة المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى