الموقعتحقيقات وتقارير

وزيرة التضامن لـ«الموقع»: “وظيفتنا توصيل الحقوق لأصحابها “

- الوزارة معنية بفئات عديدة من المواطنين و ضرورة الوفاء بالحقوق الاقتصادية للحد من الفقر

كتبت- منار إبراهيم

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تنهض في مرحلة ثرية في التزامتها الدولية بالعهود والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان، واحترامًا لدستورنا المصري، والسياسات التي ترتقيها القيادة السياسية في حياة كريمة لكل مواطن مصري، وتطبيقًا لاستراتيجية حقوق الإنسان التي تم إطلاقها 2020.

وأوضحت وزيرة التضامن لـ«الموقع»، أن الوزارة معنية بفئات عديدة من المواطنين والوفاء بحقوقها الإقتصادية للحد من الفقر، تحقيق العدالة الاجتماعية، لنصل لهذه الحقوق نعمل على تنمية المستوى الفكري والتثقيف المجتمعي بحقوق الإنسان.

وتابعت: ولى زمن مخاطبة حقوق الإنسان النخبة، ولكن نتدرج بها للمجتمعات المحلية، هناك جهود مستمرة لتثقيف المجتمع المحلي والعمل على إذكاء الفكر الإيجابي والوعي البناء لأهالينا على مستوى القرى، وكذلك شبابنا في الجامعات ولأطفالنا بالمدارس.

نرشح لك: وزيرة التضامن لـ«الموقع»: لا نمن على المواطن وكل الدعم لأسر شهداء الحادث الإرهابي بسيناء

ولفتت أن الحقوق لا تأتي فجأة ولكن في عملية بناء فكر واعي بناء تجاه الوطن، ليشعر كل مواطن بالمواطنة من خلال ما له وما عليه، وتوقيع بروتوكول التعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمؤسسة القومية لتنمية المجتمع يأتي في سبيل ذلك.

وأكدت أن وزارة تعمل على تنمية وعي موظفيها بحقوق المواطن وأن هذا حقه لا نجود عليه، ولكن وظيفتنا أن نصل الحقوق لأصحابها، ونسعى على التوسع في برنامج “وعي”، وإعلاء قيمة المجتمع المدني في عامه الذي خصه الرئيس تقدير لجهده وقيمته في خدمة المجتمع.

وأشارت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تسهم في إعداد الأدلة الكافية، وإدراج ما نصت عليه القوانين، وأدوات العمل المناسبة للمجتمعات المحلية.

جاء ذلك خلال، فعاليات توقيع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول التعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم، ويهدف البروتوكول إلي الارتقاء بالمستوي الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للأسر في قرى الريف المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى