أخبارالموقع

وزيرة التضامن:صرف منحة المرشدين السياحيين في مكاتب البريد..غدا..فيديو

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح العمالة غير المنتظمة منحة بقيمة 500 جنيه ، مشددة على أن بعض أنواع العمالة الخاصة لا ينطبق عليها المنحة مثل المرشدين السياحيين.

وتابعت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة تستهدف بجانب عملها المتضررين من الأزمات وكانت الرؤية بالنظر لبعض المرشدين السياحيين وتم استبعاد القادرين ومنح غير القادرين منهم دفعتين بواقع ألف جنيه للدفعة الواحدة يبدأ صرفها غدا الثلاثاء.

وأضافت أن مكاتب البريد ستكون متاحة للصرف بواقع الرقم القومي للمستحق غدا مشيرة إلى أن العمل يسير لانتهاء من منظومة دعم موحدة تجمع بين الحكومي والأهلي بقاعدة بيانات واحدة وتوحدي البيانات لاستيفاء كافة الخدمات للمستحقين سواء تموين أو تأمين صحي.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يصل برنامج تكافل وكرامة إلى 4 مليون أسرة في إطار البحث والتوسع في البرنامج .

وأشارت إلى أن حي الأسمرات المنقول إليها قاطني بعض المناطق العشوائية والمقصود من النقل كافة الأوجه حضارية وثقافية وصحية ووزارة التضامن تعمل على التغيير المجتمعي ومن أكبر المشكلات هي مشكلة الإدمان والتعاطي وستكون هناك حملة مكثفة للتوعية والعلاج والتأهيل النفسي وفرص للمتعافين للحصول على فرص عمل وقروض.

وختمت الوزيرة بخالص أمنياتها للشعب السوداني مؤكدة أن مصر قلبا وقالبا مع الشعب السوداني الذي يواجه أزمة سيول وفيضانات وهناك تنسيق مع القوات المسلحة لنقل المساعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى