أخبار

وزيرة التخطيط: ريادة الأعمال تمثل قيمة مضافة عالية وتعزز الابتكار

كتبت – مي مصطفى

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قطاع ريادة الأعمال من المجالات التي تتميز بتحقيق قيمة مضافة عالية وتسهم في تحقيق التنمية والعدالة المكانية على مستوى المحافظات.

وأكدت وزيرة التخطيط في بيان صادر عن الوزارة، اليوم، دور ريادة الأعمال في التنمية والابتكار والتحول الرقمي، مشيرة إلى أن الدولة قامت بدور كبير من أجل تهيئة البيئة التشريعية والبيئة الداعمة للبرامج المختلفة ومنها ريادة الأعمال.

وشارکت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم بافتتاح المؤتمر الأول للتدريب المهني والذي تعقده وزارة العمل تحت شعار “مهني2030” برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كشفت “السعيد” عن خطة الإصلاحات الهيكلية التي وضعتها الدولة.

أضافت السعيد، أن تلك الخطة، تؤكد تحويل مسار الاقتصاد المصري إلى اقتصاد انتاجي فضلاً عن التأكيد على أهمية العرض في سوق العمل مشيرة إلى محور رفع كفاءة ومرونة سوق العمل وتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي سياق آخر قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مشروع مهني 2030 يتيح المجالَ للتواصل البناء بين المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال؛ مما ينعكس على مستقبل العمل في مصر.

وأضافت السعيد، خلال مؤتمر “مهني 2030″، أن المشروع يتواكب مع الأولوية التي تعطيها الدولة المصرية للتعليم الفني والمهني، من خلال التوسع في الاستثمار في البشر وبناء الإنسان المصري بمفهومه الشامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى