أخبار

وزيرة التخطيط تعتمد 49 مليون جنيه لإنشاء مرسي نيلي أمام قصر محمد على

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  مبلغ 49 مليون من خطة العام المالي الحالي 2020/2021 للمجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة الآثار،  لإنشاء مرسي نيلي للمراكب علي الكورنيش المقابل لقصر محمد علي وكوبري مشاة.

وأكدت السعيد حرص الوزارة علي تقديم الدعم اللازم للمشروعات القومية والتاريخية منها كذلك، متابعة أن الاعتماد جاء تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية أثناء انعقاد مؤتمر المتحف المصرى الكبير والتي من بينها إنشاء مرسي للمراكب على الكورنيش المقابل لقصر محمد على بشبرا وذلك للمساعدة في نقل الزائرين للقصر وتفادي الكثافة المرورية المحيطة به.

وأوضحت الوزيرة أن مشروع إنشاء المرسي النيلي للمراكب يندرج تحت المشروع الرئيسي “ترميم الآثار الاسلامية والقبطية”، لافتة إلي الاهتمام التي توليه الدولة حاليًا بترميم المنشآت التاريخية، حيث جاء اعتماد المبلغ في ضوء أعمال التطوير الجارية بقصر محمد علي.

وتابعت أن مشروع ترميم قصر محمد علی تم تخصيص مبلغ ۱۰۰ مليون جنيه له ثم تعزيزه بمبلغ ۸۲ مليون جنية ليصبح إجمالي المعتمد للمشروع مبلغ ۱۸۲ مليون جنيه بخطة العام المالي ۲۰۲۱/۲۰۲۰.

جدير بالذكر أن قرار رئيس الجمهورية رقم (467) لسنة ۲۰۲۰ جاء ببإعادة تخصيص مساحة (1050 م۲) لصالح المجلس الاعلى للاثار لاستخدامها في انشاء مرسی للمراكب على الكورنيش وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة للاستصلاح الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى